الأرصاد: ظاهرة الثلوج ليست جديدة.. والمناخ تغير خلال الـ5 سنوات الأخيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علقت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، على تعرض الإسكندرية لـ الأمطار و الثلوج، وقالت الهيئة توقعت ذلك و بالفعل حدث.

وأضافت خلال قناة إكسترا نيوز، إن ما حدث فى الإسكندرية لم يحدث لأول مرة بل خلال الـ 5 سنوات الأخيرة تتعرض البلاد لثلوج.

ولفتت إلى أن القاهرة شهدت سقوط للثلوج من قبل، ولذلك نؤكد أن كل بيانات الهيئة تكن صحيحة وأشارت إلى أن البلاد من اليوم تشهد استقرار فى الأحوال الجوية.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر، والذي  يعد أول أيام فصل الشتاء،  ارتفاع درجات الحرارة اليوم  بقدر بسيط عن درجات الحرارة أمس، والتي شهدتها معظم محافظات مصر، ولكن من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً ومن المتوقع سقوط أمطار على الإسكندرية وشمال الدلتا ومطروح، ويستمر نشاط الرياح في القاهرة وعدة مناطق أخرى.

وأكدت أنه يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، ويستمر الطقس اليوم معتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد بالإضافة إلى جنوب سيناء.

وحذرت الأرصاد من البرودة خلال الليل، حيث تصل البرودة إلى حد الصقيع وتسجل 6 درجات على مناطق وسط سيناء بينما يكون الطقس في الليل شديد البرودة على معظم مناطق الجمهورية.

وكشفت عن حدة اضطراب البحر المتوسط اليوم ليصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار فقط بدلًا من 5 أمتار خلال طقس أمس الإثنين، ويكون البحر بين المعتدل والمضطرب وارتفاع الموج يكون بين 2.5 و3 أمتار، واتجاه الرياح جنوبي غربي، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا وارتفاع الموج بين متر ومترين.. لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو