صحة الدقهلية: بدء إعطاء الجرعة التنشيطية الثالثة لمتلقي اللقاحات

 الجرعة التنشيطية
الجرعة التنشيطية

بدأ اليوم الثلاثاء استقبال المواطنين من أبناء محافظة الدقهلية  ممن مر عليهم 6 اشهر من تلقيهم الجرعة الثانية وتلقوا رسالة من وزارة الصحة  بالموعد والمكان  للحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة .

 يأتي ذلك في اطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء و بناءا على تعليمات وزارة الصحة بسرعة الوصول للفئات المستهدفة بتطعيم فيروس كورونا.

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية لوفد الكنيسة: الشعب المصري بجميع طوائفه في ترابط ومحبة

صرح بذلك الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وطالب جميع المواطنين بتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي  بين الأفراد في الأماكن العامة وذلك حرصا على صحة وسلامة الجميع .

وأشار إلى أن المحافظة تصدرت جميع المحافظات في نسبة تطعيم أبنائها بلقاح كورونا  حيث تم الانتهاء من تطعيم أكثر من  3 مليون و500  ألف  مواطن من أبناء المحافظة  وذلك من  بين الفئة المستهدفة بالتطعيم وعددها يقدر بحوالي 4 مليون مواطن .

وأضاف بأن الفترة القادمة ستشهد المزيد  من الجهود لتطعيم النسبة المتبقية من المواطنين حيث تقرر تكثيف جهود القوافل المتنقلة بأماكن تجمع المواطنين بالشوارع الرئيسية والميادين ومواقف السيارات والأسواق وغيرها .

ولفت إلى وجود 144 مركز ثابت للتطعيم بكافة مدن وأحياء وقرى المحافظة وذلك علاوة على وجود 300  فرقة متنقلة .

وأكد المحافظ  الدكتور أيمن مختار بأنه تم الانتهاء من تطعيم معظم  العاملين بالمصالح الحكومية وتم تطبيق  قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحظر الدخول للمصالح والجهات الحكومية وذلك اعتبارا من يوم   15 نوفمبر الماضي  باستثناء ذوي الأعذار المرضية  .

وأشاد المحافظ  بجهود جميع العاملين قطاع الصحة بالمحافظة منذ بدء جائحة كورونا وكذلك جهودهم  في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا فور توافر اللقاحات  حيث تصدرت المحافظة باقي المحافظات في تطعيم المواطنين باللقاحات .

وأكد أن اللقاحات متوافرة وآمنة ومجانية وأشاد بوعي أبناء المحافظة وحرصهم على التطعيم حماية لأنفسهم ولأسرهم ولجميع المخالطين لهم .