جهود «الأوقاف» في تحسين الأحوال المالية للأئمة | مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر بوابة اخبار اليوم حصاد الأوقاف في ملف تحسين الأحوال المالية للأئمة لعام 2021 م، حيث حصلت بوابة اخبار اليوم علي مستند يفيد بتحسين الأحوال المالية للأئمة خلال عام 2021م على النحو التالي :

اقرأ أيضاً| بـ 900 مليون جنيه.. أرباح وإيرادات هيئة الأوقاف تحقق أعلى عوائدها منذ تأسيسها

1. زيادة قدرها (250) جنيهًا شهريًّا في بدل صعود المنبر من 1/ 9/ 2021م لجميع الأئمة. 

2.  زيادة قدرها (500) جنيه لحملة الدكتوراه ، و(300) جنيه لحملة الماجستير ، و(100) جنيه لحملة دبلوم الدراسات العليا وخريجي البرنامج الرئاسي من يناير 2021م.

وذلك إضافة إلى العلاوات المقررة لجميع موظفي الدولة.

كما حققت هيئة الأوقاف المصرية أعلى عوائد إيرادات وأرباح خلال النصف الأول من العام المالي 2021/ 2022م ، مقارنة بهذا النصف من أي عام ماض منذ تأسيسها 

حيث أكد وزير الأوقاف أن  إجمالي الإيرادات والأرباح بلغ نحو (900) مليون جنيه ، بزيادة تقدر بنحو (98) مليون جنيه ، بنسبة زيادة تقدر بنحو 12,3% عن نفس الفترة من العام المالي الماضي 2020 /2021م ، وبزيادة تقدر بنحو (235) مليون جنيه ، بنسبة زيادة تقدر بنحو 35,4% عن نفس الفترة من العام المالي قبل الماضي 2019/ 2020م.

 

وكان قد اجتمع وزير الأوقاف بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري مناطق الهيئة بديوان عام الهيئة ، وذلك لدراسة سبل تعظيم استثمارات الأوقاف واستيداء جميع حقوق الهيئة لدى الغير ، ومناقشة عدد من الملفات الهامة بالهيئة.

 

وعلي صعيد متصل أشاد أ.د يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ بجهود وزير الأوقاف في الدعوة وفي خدمة الوطن والمجتمع ، مؤكدًا أنه يقوم بجهود غير مسبوقة في بناء وتطوير العمل الدعوي وتجديد الخطاب الديني . 

جاء ذلك خلال جلسة لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين 20/ 12/ 2021م ، بحضور فضيلة أ.د/ شوقي علام مفتي الجمهورية ، ود. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، ود. هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني ، والشيخ/ نور الدين عبد الوارث رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وخلال الجلسة أكد  "جمعة" أن القرآن الكريم معطاء إلى يوم القيامة ولا تنقضي عجائبه ، ولا بد لكل جيل من بصمة في فهم معاني كتاب الله (عز وجل) ، مؤكدًا حرص المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على طباعة المنتخب في تفسير القرآن الكريم ، والذي أعد بواسطة أساتذة متخصصين ، كما تم ترجمته إلى أكثر من لغة بواسطة أساتذة من كلية اللغات والترجمة ، وتم الانتهاء حاليًا من ترجمته إلى اللغة اليونانية.