يرى النور في أبريل المقبل

4 مليارات جنيه للمرحلة الأولى.. تفاصيل تطوير مشروع موقع «التجلي الأعظم»

أعمال تطوير موقع التجلى الأعظم بسانت كاترين
أعمال تطوير موقع التجلى الأعظم بسانت كاترين

تنفذ وزارة الإسكان مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم على أرض السلام بمدينة سانت كاترين بتكلفة 4 مليارات جنيه، ذلك المشروع الذى يتم تنفيذه طبقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتطوير المدينة ووضعها بمكانتها اللائقة، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من المشروع فى أبريل المقبل، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

عقد د. عاصم الجزار وزير الإسكان اجتماعا مع د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر وزارة الإسكان تناول عددًا من الملفات المشتركة بين الوزارتين ومن بينها موقف تطوير مدينة سانت كاترين، فى إطار عدد من الاجتماعات المكثفة والموسعة لمتابعة موقف المشروع.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تنفيذ المخطط المتكامل لمشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، والذى وضعته الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، ويهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس لتكون مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار وتنمية المدينة ومحيطها، مع الحفاظ على الطابع البيئى والبصرى للطبيعة البكر بما يؤهلها لتكون مقصداً عالمياً للسياحة الروحانية.

من جانبها أكدت د. ياسمين فؤاد على ضرورة الاستغلال الأمثل لأعمال تطوير مدينة سانت كاترين خلال فترة استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ لإعطاء قيمة مضافة للموقع، وتشجيع المشاركين فى المؤتمر على زيارته والترويج له كأحد المواقع الروحانية البيئية المميزة فى العالم، إلى جانب الفوائد الاقتصادية والاجتماعية العائدة على السكان المحليين.

إقرأ أيضاً|وزيرا الإسكان والبيئة يتابعان مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين