فيديو.. موتسيبي بعد اجتماعه مع رئيس الكاميرون وإيتو : أمم إفريقيا تنطلق 9 يناير 

 موتسيبي
موتسيبي

أكد  باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  بعد اجتماعه مع رئيس الكاميرون بول بيا وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني اليوم الثلاثاء إقامة كأس الأمم الإفريقية 2021 في موعدها .

وقال موتسسيس في تصريحات صحفية بعد الاجتماع :"سأكون هنا في 7 يناير ، وسأحضر لمشاهدة مباراة الكاميرون ضد بوركينا فاسو. في 9 يناير ."

واضاف :" المسابقة هي للكاميرونيين وللأفارقة مؤكدا أن الوعود قوية ٌ لتفادي كل المشكلات المتبقية".


وانتهى منذ قليل الاجتماع الذي أقيم بين بول بيا رئيس الكاميرون وباتريس موتسيبي رئيس الكاف بحضور صامويل إيتو  رئيس لاتحاد الكاميرون لكرة القدم بشأن تحديد مصير كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها بالكاميرون مطلع العام الجديد .

ومن المنتظر أن يعقد رئيس كاف مؤتمرا صحفيا خلال الساعات القليلة القادمة للاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة ونتائج محادثاته مع الجانب الكاميروني والكشف عن مصير بطولة كان

وشهدت الفترة الماضية جدل كبير بسبب البطولة الإفريقية بدأت بتقارير عن عدم استعدادا الكاميرون لاستضافة الحدث مرورا بتهديدات أمنية داخل الكاميرون بالإضافة إلي رغبه الأندية الأوروبية بتأجيل المنافسات لصعوبة ترك اللاعبين الأفارقة خلال الفترة المقبلة لارتباطهم بمنافسات قوية .

وفي نفس السياق أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) رسميا عن قائمة تضمن 63 حكماً لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون بدءًا من الشهر المقبل ، يناير 2022.

تتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكام فيديو مساعدين من 36 دولة.

وشهدت قائمة الحكام التي اختارها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف  5 حكام مصريين .
وتم ضم كلا من محمود البنا وأمين عمر حكام ساحة وأحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال مساعدين  ومحمود عاشور حكم لتقنية الفيديو 

وتنطلق البطولة يوم الأحد 9 يناير 2022 بمباراة بين المضيف الكاميرون وبوركينا فاسو على ملعب أوليمبي في ياوندي.

وقال مدير التحكيم في كاف إيدي ماييه "تم اختيار حكام المباريات بناءً على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالي. في الأشهر الأخيرة ، خضعوا لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية. الأفضل فقط هو الذي سيتواجد ​​في هذا الحدث الاستثنائي. 

تشتمل القائمة على حكمين من كونكاكاف كجزء من برنامج تبادل المهارات بين الاتحادات ".

ويتواجد رباعي السيدات ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب) وبشرى الكربوبي (المغرب) لمواصلة الطريق الذي بدأ في بطولة  الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2019 وبطولة  الأمم الإفريقية للمحليين 2020  ، حيث أدارت السيدات بعض المباريات.

سيكمل جميع حكام المباراة المختارين استعداداتهم النهائية في الكاميرون قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية. وستتم مراقبتهم عن كثب قبل وأثناء المنافسة من قبل فريق من المتخصصين الفنيين والمحاضرين.