حقوق وواجبات الجوار في الإسلام.. في ندوة دينية بالشرقية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ندوة دينية بعنوان حقوق وواجبات الجوار في الاسلام بالتعاون مع لجنة الدعوة الاسلامية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وتم عرض الندوة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق ايجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

سيتم تقديم الندوة عن طريق البث المباشر علي صفحة مكتب الربط الالكتروني والتحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة علي الفيس بوك وكذلك صفحة مديريه الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة لجنه الدعوة الإسلامية بالمحافظة.

وصرح الدكتور محمود عبد العظيم  وكيل وزاره الشباب والرياضة أن الدكتور كيلاني عبد الرحمن كناني مدير عام شئون المساجد بمديرية أوقاف الشرقية وعضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة قدم الندوة وبين فيها القوانين والتشريعات التي  سنَّها الإسلام لتنظيم حياة الفرد مع نفسه ومع غيره، حيث وضع مجموعةً من الحقوق والواجبات التي يجب أن يقدمها الفرد لكل محيطه وعائلته ومجتمعه، وذلك لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي الذي ينهض بالمجتمع ليجعله متماسكًا وقويًا، ويوضح أنواع الجيران في الإسلام وفضل الاحسان الي الجار وحكم إيذاء الجار ويثرد قصصا عن حقوق الجوار في الإسلام.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبيه وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق ايجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

وفي سياق متصل، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقيةورشة عمل حرفية عن  فن الموزاييك بمركز شباب سماكين الشرق التابع لإدارة الحسينية الرياضية وبمشاركة 25 شاب وفتاه من أعضاء المركز، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وصرح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ان ورشة العمل تناولت التعريف بفن الموزاييك (التصوير الجداري  وهو عبارة عن  الزخرفة علي لوح خشبي باستخدام قطع صغيرة من مواد مختلفة مثل (السيراميك أو الزجاج أو  الرخام أو الأحجار) لإنتاج أعمال فنية لا تفقد الوانها وبريقها مع الوقت، لافتاً إلى أنه صاحب الندوة ورشة عمل تم خلالها تنفيذ ما تم شرحه بطريقة عملية لصقل مهارات المتدربين وتنمية قدراتهم وبث روح التعاون والإبتكار فيما بينهم .

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ  ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

 

اقرأ أيضاً : ندوات تثقيفية لطلاب جامعة الزقازيق لإشراكهم فى مشروع محو الأمية