الصين: بكين تعترض بشدة على نشر صواريخ أمريكية في عدة مناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعترض بشدة على قيام الولايات المتحدة بنشر صواريخ متوسطة المدى في كل من منطقة آسيا والمحيط الهادي وفى أوروبا.

وقالت الوزارة في معرض - بيان نشر اليوم - إن الصين كانت قد أعربت مرارا و بوضوح عن موقفها بشأن مسألة نشر صواريخ متوسطة المدى ، ولذلك فإنها تعارض بشدة قيام الولايات المتحدة بنشر هذه الصواريخ في كل من منطقة آسيا والمحيط الهادى وأوروبا بأي شكل من الأشكال " .

ومن ناحية أخرى ذكرت الوزارة في معرض تعليقها على مقترحات روسيا بشأن مسألة الضمانات الأمنية" انه يتعين على حلف الأطلنطي " الناتو" أن يتخلى عن التحيزات الأيدلوجية، وأن يفعل الكثير من أجل الحفاظ على الأمن الدولي والإقليمي ".

وأضافت " انه يتعين على حلف الناتو - بوصفه أكبر حلف عسكري في العالم - أن يتخلى عن عقلية الحرب الباردة ، وأن يبذل الكثير من الجهد من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين " .

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد نشرت يوم 17 ديسمبر مشروع اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة وحلف الأطلنطي بشأن مسألة الضمانات الأمنية ، واقترحت فى أحد البنود أن يقدم الحلف ضمانات بعدم القيام بإجراء توسعي داخل الأراضي الأوكرانية .
اقرأ أيضا: زيلينسكى يتوقع انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة