أول تحرك برلماني بشأن الانقطاع المتكرر للمياه عن مطار القاهرة الدولي

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن الانقطاع المتكرر للمياه عن مطار القاهرة الدولي، موضحة أن مطار القاهرة الدولي لاسيما بعد الطفرة الأخيرة وما شهده من تجديدات يعد واجهة مصر الدولية، ويستقبل السياح والوفود والمسافرين من كل دول العالم.

 

وأشارت إلى أن ما يتعرض له مطار القاهرة هو مهزلة بكل المقاييس، كيف يتم قطع المياه عن المطار بصفة مستمرة، وليس المطار فقط بل حرم المطار أيضا، والمساحات الخضراء وكافة المزروعات، الأمر الذي أدى إلى تلف كافة المزروعات والمسطحات الخضراء في المطار، وأصبح حرم المطار فيما يحتويه فى خطر حقيقي.

 

وتساءلت مايسة عطوة، كيف يكون مطار القاهرة الدولى بلا مياه، كيف للمسافرين من كافة انحاء العالم يجدوا مطار مصر بلا مياه!!؟

 

واكملت عضو مجلس النواب: "وزارة الاسكان والمرافق صاحبة التقصير المباشر وغير المباشر فى هذا الشأن، فمطار القاهرة قام بالعديد من الشكاوى الى وزارة الاسكان، لكن دون جدوى ودون تحرك فى هذا الخصوص. ماذا ننتظر!! هل يجب أن يكون هناك خسائر دولية فادحة كي تتحرك الوزارة".

 

وطالبت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بحل مشكلة الانقطاع المستمر للمياه بمطار القاهرة الدولي، وترميم الخسائر الفادحة التي تعرضت لها المساحات الخضراء بحرم المطار، والصيانة الدورية لكافة المواسير الموصلة للمياه لمنع تكرار مثل هذه الأحداث مرة أخرى.

 

اقرأ ايضا: جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من المشغولات الذهبية وفصوص