استمرار أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة 

 أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
 أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لنجاح الحملة بنطاق المحافظة والتي تستهدف تطعيم  1.1  مليون طفل للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وشدد على أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائنا من أجل الوصول للمستهدفين ونجاح الحملة في تحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال، لافتاً أن الحملة مستمر حتى غداً الأربعاء.

أشار محافظ البحيرة، أن اليوم الثاني للحملة تم خلاله تطعيم عدد 304 الف و915 طفل ليصبح إجمالي ما تم تطعيمه خلال اليومين 888 ألف و462 طفلاً  بنسبة 81 % عن طريق 2998 فرقة ثابتة ومتحركة، لافتاً أنه يجرى متابعة الحملة بشكل يومي عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشؤون الصحية، للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فوري.

من جانبه، أوضح د.محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال، من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساء، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساءا للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وفى سياق متصل قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة،  إستمرار تعطيل الدراسة  اليوم الثلاثاء  بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة دمنهور. 

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن برفع تراكمات مياة الأمطار داخل المدارس والمعاهد الأزهرية  رؤساء الوحدات المحلية ومديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعاهد بتكثيف جهود رفع تراكمات وتجمعات مياة الأمطار داخل المدارس والمعاهد الأزهرية وذلك إستعداداً لإستئناف الدراسة عقب إنتهاء موجة الطقس السييء.

كما وجه المحافظ، بإستمرار رفع تراكمات الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية وخاصةً بالطرق المؤدية لمحيط المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات بنطاق المحافظة، ومراجعة كافة أعمال الكهرباء وخلافة داخل المدارس، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية لعدم إعاقة حركة الطلاب والمواطنين والسيارات بتلك المناطق، وتشهد جميع مدارس ومعاهد المحافظة أعمال رفع التراكمات داخل الافنية والطرق المؤدية إليها. 

يذكر أن محافظ البحيرة، كان قد أصدر قراراً بتعطيل الدراسة خلال يومي الأحد والاثنين نظراً لسوء الأحوال الجوية، حرصاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب .

اقرأ أيضا | الأمطار تضرب مدن ومراكز البحيرة من جديد| فيديو