حقيقة عودة إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ما يتردد بشأن إتاحة إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات المستحقة للدعم، لافته إلى عدم توافر هذه الخدمة في الوقت الحالي سواء من خلال المنصات الإلكترونيّة أو مكاتب التموين المطورة.

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، عبر الموقع الالكتروني مصر الرقمية

1-_استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، ويتم خصم 20 جنيها من قيمة الدعم عند صرف أول شهر بعد إصدار البطاقة وتفعيلها، وذلك نظير طبع البطاقة.
2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .


3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء
 المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .
4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.
5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.
6-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز.


ومازال هناك 4  خدمات متوقفة وغير فعالة على بوابة مصر الرقمية ، وهي إصدار بطاقة تموين جديدة،  إضافة الأبناء الغير مقيدين تموينيا ، وكذلك إضافة الزوجة الغير مقيدة تموينيا،  إضافة مستحقي خبز فقط، بينما تم حذف تلك الخدمات نهائيا من موقع دعم مصر بعد عودته مؤخرا ، حيث يتبح 4 خدمات فقط بعد عودته مجددا  وهي 


1-اصدار بدل لبطاقة التموين 
2- تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري 
3-استعلام عن صرف البطاقة.
4-استعلام عن حالة الطلب


بينما تم حذف  الخدمات الأخرى التي كانت متاحة  من قبل على دعم مصر ، وهي -إصدار بطاقة فصل اجتماعي، النقل من محافظة الي أخري ، وفصل إجتماعي لمستفيد من بطاقة أخرى .


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقدم  جميع  خدمات البطاقة التموينية  مجانا ، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.


وتتيح الآن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية ( أون لاين) عبر بوابة مصر الرقمية، و4 خدمات عبر موقع دعم مصر ، متاحة خلال ال 24 ساعة ،وذلك في إطار خطة الدولة لميكنة الخدمات الحكومية، والارتقاء بها.

إقرأ ايضا|

«التموين» تكشف حقيقة حذف غير الملقحين من البطاقات