صقيع وأمطار غزيرة بالإسكندرية وارتفاع في الأمواج

​​​​​​​ الطقس
​​​​​​​ الطقس

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس التي تشهدها مدينة الإسكندرية اليوم الثلاثاء ما زالت غير مستقرة لاستمرار الصقيع مع هطول أمطار بنسبة 83%، فيما ترتفع درجات الحرارة نسبيا عن اليوم الإثنين، الذي شهد سقوط الثلوج  في ذروة نوة الفيضة الصغرى التي تتعرض لها والتي ضربت المدينة على مدار 8 أيام لتكون ثالث نوه تستقبلها الإسكندرية هذا العام  وتستمر حتى  نهاية الأسبوع الحالي.

 

جاء ذلك نتيجة حالة من التغيرات  المناخية تضرب الطقس في الإسكندرية  بسبب انخفاض درجات الحرارة ما تبعها من سرعة الرياح وحالة من الصقيع، وإعلان اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة لمجابهة هطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة.

وعن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم تشير إلى أمطار غزيرة ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية فإنه يشير إلى احتمالية سقوط أمطار غزيرة وذلك بنسبة كبيرة قدرها 83% بينما تبدأ النسبة في الارتفاع و غداً الأربعاء بنسبة 96% ثم تنخفض الخميس بنسبة 80%.

وعن درجات الحرارة في الإسكندرية 

تبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية يوم  الثلاثاء، العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية، بالإضافة إلى نسبة رطوبة تصل إلى 73%، ناهيك عن استمرار ارتفاع الأمواج الذي وصل اليوم إلى 5 أمتار، الأمر الذي يشير إلى إمكانية تعطيل الدراسة اليوم أيضاً بعدما تم تعطيلها أمس.

ووفقاً تغيرات الطقس في الإسكندرية، رفعت المحافظة درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع، فيما تم التأكيد على متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة، واستمرار أعمال رفع كفاءة المعدات والسيارات.