يصل للصقيع .. الأرصاد الجوية تحذر من البرودة في فترات الليل | فيديو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم ، الثلاثاء ، بالقاهرة الكبرى وباقي المحافظات بالجمهورية .

اقرأ أيضا | «الأرصاد»: الطقس شديد البرودة .. وصقيع بوسط سيناء

وأوضحت " منار غانم " ، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " هذا الصباح " ، المذاع على فضائية " إكسترا نيوز " اليوم الثلاثاء ، أن اليوم هو بداية فصل الشتاء رسميا ، مشيرة إلى أن الطقس اليوم يشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد الأيام الماضية ، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة .

وتابعت " غانم " أن فرص سقوط الأمطار ستنحصر اليوم على السواحل الشمالية فقط ، وشمال الدلتا ، وستكون أقل كثافة من الأمس.

ولفتت "عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية" إلى، أن الطقس على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مائل للبرودة صباحا ، محذرة من انخفاض شديد في درجات الحرارة ليلا والتي تصل لحد الصقيع ، متابعة : " درجة الحرارة هتقل عن 5 درجات في وسط سيناء " .

واشارت" منار غانم" إلي ، أن هناك انعداما في فرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد وجنوي الصعيد ومدن القناة والقاهرة الكبرى ، ناصحة بأهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء تام على الطرق السريعة تجنبا للشبورة المائية . 

وفي نفس السياق ، كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الثلاثاء حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، ويصل إلى حد الصقيع بوسط سيناء.

وقال خبراء الأرصاد، إنّ هناك نشاط للرياح اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأضاف الخبراء، أنّ الفرصة مهيأة  لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 30%» على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمريتوقع  أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.