أخبار متوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القاهرة.. تستأنف شركة (مصر للطيران) رحلاتها المباشرة بين القاهرة وتورونتو بكندا، وذلك بعد قرار الحكومة الفيدرالية الكندية رفع حظر السفر إلى مصر وتسع دول إفريقية.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الملتقى العلمي الثامن لها، بمقر الجامع الأزهر، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر وعلماء وأساتذة جامعة الأزهر، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر.

القاهرة.. تشهد مصر ثلاث ظواهر فلكية مميزة، هي: الانقلاب الشتوي، وذروة زخة (شهب الدببيات)، واقتران القمر شبه مكتمل مع النجم بولوكس.

الأقصر.. تتعامد الشمس على قدس أقداس الإله آمون بمعبد الكرنك بالأقصر، في ظاهرة فلكية فريدة فيما يسمى بـ(الانقلاب الشمسي)، بالتزامن مع عيد ميلاد الإله "رع" إله الشمس عند الفراعنة، لبدء الانقلاب الشتوي رسميًا.

الإسكندرية.. تنتظم الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق محافظة الإسكندرية.

الإسكندرية.. تنظم جامعة الإسكندرية ندوة تعريفية، بحضور الدكتورة ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لعرض أنشطة الهيئة المختلفة، وآليات مبادرتها مع بنك المعرفة المصري لدعم النشر العلمي الحر للعلماء المصريين.

القاهرة.. يواجه فريق الزمالك مضيفه المقاولون العرب، ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يواجه فريق سموحة ضيفه الاتحاد السكندري، ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يواجه فريق بيراميدز ضيفه طلائع الجيش، ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. تشارك فرق تنس الطاولة بالنادي الأهلي «رجال وسيدات»، وفريق تحت 19 عامًا «ناشئين - ناشئات»، في بطولة منطقة القاهرة، التي تقام على مدى يومين، داخل صالة النادي بفرع مدينة نصر، بمشاركة فرق الشمس والزهور ومدينة نصر والطيران ومصر للتأمين.

الرباط.. تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، المؤتمر الدولي "المرأة واللغة العربية: الواقع وآفاق المستقبل"، الذي يأتي ضمن برنامج احتفالية عام الإيسيسكو للمرأة 2021، تحت رعاية الملك محمـد السادس عاهل المملكة المغربية.

موسكو.. يجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف محادثات مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة خارجية البوسنة والهرسك بيسيرا تركوفيتش.

هانوي.. يجري الرئيس الفيتنامي نجوين شوان فوك زيارة رسمية إلى كمبوديا، تستغرق يومين، تلبية لدعوة من الملك نورودوم سيهاموني.

أبوظبي.. تطلق الإمارات القمر الاصطناعي الإماراتي البحريني المشترك "ضوء 1" إلى محطة الفضاء الدولية، ليتوج بذلك جهود التعاون في القطاع الفضائي بين الإمارات ومملكة البحرين.