الصرف الصحي بمطروح: لا توجد مشاكل تعيق حركة المواطنين

الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمطروح
الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمطروح

قال الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمطروح، إن سقوط الأمطار بدأ عصر يوم الأحد الماضي، وكانت الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، مشيرا إلى أنه حدثت تجمعات للمياه وتم وضع خطة مع الأجهزة المحلية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| جهود مكثفة لإزالة تراكمات مياه الأمطار بمدن مطروح | صور

وأضاف إبراهيم خالد، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية اليوم الثلاثاء، أنه تم التعامل الفوري مع تجمعات المياه، مشيرا إلى أنه لا توجد مشاكل تعيق حركة المواطنين.

وتابع، " شهدت محافظة مطروح خلال الفترة الماضية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تساقط أمطار على منطقة  الساحل الشمالي الغربي، وانخفضت درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة.

وكشف رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمطروح، رفع درجة الاستعداد مع متابعة غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لحالة الطقس بالتنسيق ومجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وعلى جانب آخر، تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الاستعداد لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع سقوط الأمطار بعدة مناطق بمدن المحافظة وجهود رفع تراكمات مياه الأمطار التى تشهدها مطروح منذ مساء امس الأحد مع متابعة غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومجالس المدن وكافة الجهات المعنية على مدار الساعة.

وكثفت مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية رفع تراكمات مياه الامطار على طول الطريق الدولي الساحلى مطروح إسكندرية وكذلك داخل المدن بالميادين  والشوارع.

وكان محافظ الإقليم قد أصدر قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الاثنين بجميع مدارس المحافظة «طلاب ومعلمين» نظرا لتوقع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية  حرصا على سلامة  الطلاب والمعلمين.

كما تتابع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والمديريات الخدمية على مدار الساعة ومتابعة حركة الطرق والمواصلات مع التوجيه للاستعداد التام من جميع الاجهزة المعنية بالمحافظة خاصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والإسعاف ومجالس المدن و الكهرباء وغيرها.

ويقوم رجال شركه المياه بمراجعة جميع شنايش صرف مياه  الأمطار وتطهيرها، والاطمئنان على مدى الجاهزية والاستعداد مع الحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات للاستعداد الدائم مع  أي طارئ  والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها  تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.

وتتم كذلك  مراجعة مخرات السيول  خاصة على الطريق الدولي وبالقرب من المناطق السكنية خاصة التى شهدت تحول في مجرى السيول خلال العاميين الماضيين كمنطقة وادي إسماعيل.

وأوضح المحافظ، أنه يوجد عدد 73 مخر سيول بالمحافظة منها 51 مخر بمدينة مرسى مطروح و8 مخرات بمدينة النجيلة، و6 بمدينة برانى ، و5 بمدينة السلوم ومخرين بسيوة، ومخر بمدينة الضبعة ، والتي تم تحديد وخط سيرها ووضعها على الخرائط وفقا لإحداثيات gps بمواقعها.