أمير مرتضى يسافر إلى البرتغال لإنهاء أزمة قضيتي سبورتنج وماريتمو

أمير مرتضى
أمير مرتضى

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن أمير مرتضى المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء قد سافر إلى الإمارات لأنهاء إجراءات تجديد الإقامة على أن يسافر إلى البرتغال لإنهاء أزمة قضيتي سبورتنج ضد الزمالك بسبب شيكابالا وماريتمو البرتغالي ضد النادي بسبب صفقة محمد إبراهيم.

وتابع منصور أنه استبعد هاني زادة عضو مجلس الزمالك من قائمته الإنتخابية بسبب قضية محمد إبراهيم وماريتمو البرتغالي.

كما أوضح أنه قام بتسليم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كافة ما حدث في الفترة الماضية، معربًا عن أمنيته في أن يخرج الزمالك من كبوته. 

وكان مسؤولو نادي ماريتمو البرتغالي رفضوا فكرة جدولة المبلغ المستحق له لدى نادي الزمالك بعد الحصول على قرار من المحكمة الرياضية بأحقية النادي في الحصول على مليون يورو من القلعة البيضاء فيما يخص قضية انتقال محمد إبراهيم للزمالك.

وأكد مصدر بالقلعة البيضاء أن مارتيمو البرتغالي يرفض فكرة تقسيط المبلغ من الزمالك بالإضافة إلى رفضهم الرد على اتصالات الإدارة في الساعات الماضية ورغبتهم في الحصول على المبلغ كاش.

وكانت المحكمة الرياضية أيدت القرار الصادر من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بدفع مليون يورو لنادي مارتيمو البرتغالي والخاصة بصفقة انتقال محمد إبراهيم لاعب الفريق السابق وسيراميكا الحالي.

وشدد المصدر على أن الحكم نهائي ولا مجال للطعن عليه أو الإستئناف من الزمالك ولابد من سداد المبلغ حتى لا يتم توقيع عقوبات إدارية على القلعة البيضاء في الفترة المقبلة بحرمانه من القيد مجددا.

يذكر أن أمير مرتضى منصور كشف عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات القلعة البيضاء لانتخاب مجلس جديد. 

وقال منصور إن باب الترشح سيفتح الأربعاء المقبل الموافق 22 من ديسمبر الجاري بعدما تم تعديل الإعلان عن الانتخابات من قبل الجهة الإدارية المختصة وهي مديرية الشباب والرياضة. 

وأضاف منصور أنه سيمنع عقد ندوات أو مؤتمرات داخل النادي وسيتم توزيع "داتا" بأرقام وعناوين الجمعية العمومية على المرشحين حتى يستطيعوا توضيح برنامجهم الانتخابي. 

ويستعد الزمالك لمواجهة المقاولون العرب المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء على ستاد عثمان أحمد عثمان في الثامنة مساءً ضمن مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويقام اللقاء على ملعب المقاولون العرب في تمام الساعة الـ 8:00 مساء بتوقيت القاهرة.

ويدخل الزمالك اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 13 نقطة من 5 مباريات تمكن خلالها من الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة أمام “البنك الأهلي” وتعرض للهزيمة في مباراة أمام النادي الأهلي.

وكان الفريق خاض ثلاث مباريات ودية خلال الفترة الماضية أمام بايونيرز والترسانة والرائد السعودي، فاز في الأولى بخماسية، وفاز في الثانية بهدف دون رد، بينما تعادل في الأخيرة بهدفين لكل فريق.