«حياة كريمة» سترت الفقراء بقنا.. 15 مليار جنيه لتطوير القرى و 13779 سكن كريم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا أن مبادرة حياة كريمة هى مشروع مجتمعى غير مسبوق يسهم فى رفع مستوى المعيشة لمحدودى الدخل والارتقاء بوعى المواطن ، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة ستشهد تمكين اقتصادى أكبر للمرأة وتفعيل برامج تنظيم الأسرة بشكل أوسع ، بما يسهم ذلك في رفع الوعى بمشروع تنمية الأسرة المصرية، فضلا عن توعية الأم بالصحة الإنجابية، منذ الحمل والولادة والاهتمام بصحتها وصحة أبنائها وتقديم سبل الدعم لها.

وأشار الداودي، إلى أنه تم تخصيص 15 مليار جنيه ، لتطوير 5 مراكز في قنا، في هذه المرحلة،  على أن تشمل جميع المراكز في المرحلة المقبلة، حتى تشمل جميع القرى في كل أنحاء المحافظة .

وأضاف محافظ قنا، أن مشروعات حياة كريمة، 282 مشروع بمركز أبوتشت ، 257 مشروع بمركز قوص ، 152 مشروع بمركز دشنا، 101 مشروع بمركز فرشوط ، 53 مشروع بمركز الوقف، و تشمل مشروعات الصرف الصحى - مياه الشرب - الكهرباء - الصحـة - الشباب والرياضة - الزراعة - التنمية المحلية – الطرق – التضامن الاجتماعى – الرى – الأبنية التعليمية، وتجرى فيها الأعمال بشكل مستمر وبنسب متفاوتة.

ومبادرة حياة كريمة في محافظة قنا، ستحدث طفرة كبيرة لأهالي قنا، وستعمل على تطوير القرى في 5 مراكز بتكلفة تصل 15 مليار جنيه.

المبادرة تستهدف تطوير 88 قرية تضم0 492 نجع وعزبة، منها  33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قرى بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قرى بمركز الوقف – 26 قرية بمركز قوص.

 إجمالي عدد سكن كريم داخل محافظة قنا  13779 سكن مقسمة علي المراكز المختارة في المرحلة الأولى، منها 5564 بمركز ابوتشت ، و 2024 بمركز فرشوط،  و 3235 بمركز دشنا، و 882 بمركز الوقف، و 2074 بمركز قوص.

 تم اختيار تلك القرى وفقًا لضوابط مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، لافتا أن إجمالي المبالغ المرصودة لعمليات التطوير في هذه القرى 14.5 مليار جنيه، بخلاف سكن كريم المستهدف تطوير ورفع كفاءة أكثر من 13779 منزل وأسرة مصرية بقرابة 66500 مواطن يستفيدون من سكن كريم.

سيتم عمل مجمعات خدمات في كل وحدة قروية، ووصلات مياه لأكثر من 35 كيلو مترًا، وتبطين الترع، ومحطات مياة، وشركات صرف، وأعمدة وإنارة وشبكات كهرباء، ومراكز شباب، وبناء مدارس جديدة، ورفع كفاءة عدد من المدارس المتواجدة بالفعل.

اقرأ أيضاً: انتظام الدراسة غدا الثلاثاء بكليات جامعة بنها