السجن 7 سنوات لـ 3 أشخاص قتلوا عاملاً وأصابوا شقيقه في مشاجرة بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قضت محكمة جنايات المنصورة  اليوم الاثنين  بالسجن 7 سنوات لشخصين أحدهما "غيابيا" والسجن 5 سنوات للمتهم الثالث لإتهامهم بقتل عامل وإصابة شقيقه باستخدام بندقية خرطوش وأسلحة بيضاء، عندما قابلوهما في الطريق دون سابق معرفة بهما وخشية المتهمين من أن يقوم المجني عليهما بالإبلاغ عنهم. 

اقرأ أيضاً| 10 سنوات لـ«سمكري» بالدقهلية لإتجاره بالمخدرات

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وعضوية المستشار خالد عبد الحميد السعدني، والمستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي، والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وأمانة سر سامح إبراهيم الموافى وأحمدعاشور الدريني وتامر عبد المعبود المتولى. 
كما صدر الحكم فى القضية رقم 19975 جنايات مركزالسنبلاوين لسنة 2016 والمقيدة كليا برقم 4128 لسنة 2019 كلي جنوب المنصورة.

كان المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال كلا من "أحمد .ا.ع.ا"، وشهرتة "أحمدأبوكندة"، هارب، و"محمد س.ع.ح"، محبوس، 34عاما،ومقيم قرية البلامون مركز السنبلاوين، و"رضا.ص.ع.ا"، محبوس، 27عاما، نجار مسلح مقيم قريةالبكارية مركزالسنبلاوين، لقيامهم  فى شهر أكتوبر من عام  2016  بقتل المجني عليه وجدي. س. ع. اعمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله  وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء"بندقية خرطوش، وسنجتين". 
أطلق الأول صوبه عدة أعيرة نارية محدثا به  الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية وأودت بحياته  قاصدين من ذلك إزهاق روحه وذلك أثناء  تواجد المتهمان الثاني والثالث على مسرح الجريمة مشهرين أسلحة بيضاء للشد من أزر المتهم الأول ومساعدته على إتمام جريمته. 

وما أن  ارتكبوا الجريمة قاموا بالتخلص  منه بإلقائه في إحدى المجاري المائية المجاورة للطريق لإخفاء جريمتهم. 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين جناية أخري لشروعهم فى قتل شقيق المجني عليه  وائل. س. ع. ا عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء أيضا  وأطلقوا صوبه أعيرة نارية من السلاح الناري إلا انه لم يتمكن من إحداث اصابته لحيدة المقذوف عن الهدف قاصدين إزهاق روحه أثناء  تواجد المتهمين الثاني والثالث على مسرح الجريمة للشد من أزره ومساعدته على إتمام جريمته الا أنهم لم يتمكنوا من قتله يبلغوا  لتفادي المجني عليه لذلك العيار الناري  وحيدة المقذوف عن الهدف وذلك على النحو المبين بالتحقيقات . 
كما وجهت النيابة  للمتهمين الثلاثة تهمة إحراز أسلحة  نارية  وبيضاء.. كما أتلفوا عمدا مال الدراجة البخارية المملوكة للمجني عليه الأول مما ترتب على ذلك أضرارا مالية. 

وأدلي المجني عليه الثاني بشهادته أمام النيابة العامة بأنه حال سيره بالطريق العام مستقلا دراجة بخارية رفقة شقيقه المتوفي جاء  المتهم الأول قابضا بيده سلاح ناري "بندقية خرطوش" ومشهرا فى وجههما ،وتسال عن سبب وجودهمافى ذلك المكان الا أنهما لما يجيباه وفوجئ بإطلاق المتهم الاول عيار ناري صوبهما من السلاح الناري فوقعا أرضا الا أنهما لم يصبه فحالا الفرار وتبعه  المتهم الثاني وهو يحمل سلاح ابيض "سنجه" إلا أنه تمكن من الفرا وحال ذلك أبصر المتهم الأول يطلق عدة اعيرة نارية صوب شقيقه المتوفي فأرادة قتيلا حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجري مشهرا سلاح أبيض .
وأثبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتوفى أن إصابته عبارة عن إصابتين بجرحين ناريين على هيئة فتحتي دخول مركزتين حولها دائرة انتشار واقعتين بأعلي  يمين  ومنتصف الظهر وكلا منهما تحدث مثل الإصابة برشات عيار ناري خرطوش.