صيدلة المنوفية تنظم ورشة عمل حول كيفية نشر الأبحاث العلمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت كلية الصيدله بجامعه المنوفيه اليوم ورشة عمل حول خطوات إعداد البحث العلمى وكيفية نشر المقالات والأبحاث العلمية فى المجلات المحلية والعالمية ، حاضر خلالها الدكتور هشام الصعيدى الأستاذ فى مجال العزل والتوضيح البنيوي للمنتجات الطبيعية النشطة بكلية العلوم جامعة المنوفية .
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم ميمون عباس عميد الكلية والدكتور أحمد دنيا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة والعلوم والزراعة وعدداً من المهتمين بمجال البحث العلمى .

  اقرأ أيضاً|  ورشة عمل حول مهارات التقديم التلفزيوني بإعلام المنوفية

فى بداية الندوة رحب عميد الكلية بالدكتور هشام الصعيدى وأعرب عن سعادته البالغة بحضور هذة الفعالية متمنيا دوام النجاح والتوفيق لضيف الندوة وجميع السادة الحضور .
وأوضح الدكتور هشام الصعيدى أهمية الدراسة  والبحث العلمى من خلال أمثلة حية والعمل على إنتاج علمي مصري والإهتمام بتنمية مهارات الطلاب من خلال تشجعهم على الإطلاع على أحدث تقنيات البحث العلمي ،والحرص على الوصول للنشر في المجلات العالمية والتأكيد على الإيجابيات والسعي ورائها والإستمتاع بأوقات العمل من أجل الإبداع والإبتكار وعدم الإستعجال على النجاح.

كما إستعرض الدكتور هشام الصعيدى تجربته الملهمة فى البحث العلمى منذ أن كان طالباً وحتى وصوله إلى أعلى الدرجات العلمية فى العديد من الجامعات حول العالم ، معرباً عن إستعداده للقيام بتدريب ومساعدة الطلاب الراغبين فى عمل أبحاث علمية وتقديم كافة أشكال الدعم لهم فى أى وقت .

وقد أشار إلى ضرورة التعاون والعمل كفريق واحد إذا تطلب الأمر ذلك بين الباحثين بعضهم البعض خاصة فى الكليات العلمية كالصيدلة والعلوم والطب والزراعة  ، مع الإهتمام بنشر ثقافة البحث العلمى فى المجتمع لاسيما وأن الدولة ممثلة فى الجامعات والمعاهد تولى إهتماما ملحوظاً بمجالات البحث العلمى وتطبيقاته المختلفة .
وفى الختام قام عميد الكلية بتكريم الدكتور هشام الصعيدى وإهداءه شهادة شكر وتقدير تقديراً لمجهوداته المضنية داخل الكلية وخارجها ،وتم إلتقاط بعض الصور التذكارية للسادة الحضور .