«تعليم قنا» يواصل الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شاركت ٢٥ مدرسة من مدارس التعليم المجتمعي بالادارات التعليمية بقنا عبر شبكة الفيديو كونفرانس في عرض فقرات شعرية وغنائية معدة باللغة العربية السليمة والمنقحة بالتنسيق مع  التطوير التكنولوجي بالمديرية والادارات، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً: تعليم قنا تبدأ تجربة زراعة القصب عن طريق «الشتلات» بقوص

استمعت لجنة المشاهدة وتقييم الفقرات من غرفة الأزمات بديوان مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وعضوية الدكتور محمد مصطفى موجه عام اللغة العربية بالمديرية ويحيى الخلاوى مدير إدارة التعليم المجتمعي إلى العروض الشعرية التي ساهم معلمو اللغة العربية في إعدادها  لتأكيد ربط النشء بالهوية العربية وحثهم على إتقان مهارات النطق والاستماع للغة العربية .

الجدير بالذكر أن احتفالية اللغة العربية التي نظمها تعليم قنا بالأمس خرجت بعدة توصيات في مقدمتها تكثيف عقد ورش للخط العربي بالمدارس والإدارات التعليمية، والتأكيد على استراتيجية الوزارة في المنهج الجديد للصف الرابع وتنمية مهارة الاستماع  والتركيز عليها بشكل فعال .
ومن ناحيه أخرى يفتتح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض المشغولات الفنية وتصميمات النتائج للعام الجديد التي أبدع توجيه عام الاقتصاد المنزلي في عملها .

شهد افتتاح المعرض المقام بمبنى الأنشطة بقنا، صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والأنشطة التربوية بقنا وسوسن رؤوف موجه عام الاقتصاد المنزلي .
أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بالمعروضات وجهود التوجيه بالمديرية والادارات التعليمية في الأعمال المتميزة، مشيراً إلى أهميتها في الكشف عن المواهب الفنية وتأهيلها وتوجهها الوجهة الصحيحة نحو استثمار خامات البيئة المحلية مما يعد دافعاً نحو الإقبال على التعلم .