مياه الفيضانات تغمر المواطنين وتوقف الحياة في ماليزيا| فيديو

فيضان ماليزيا - صورة من الفيديو
فيضان ماليزيا - صورة من الفيديو

عرضت قناة " العربية " الفضائية،  تقريرا تليفزيونيا يتضمن مشاهد من مياه الفيضانات التي اجتاحت ماليزيا .

وأوضح التقرير، أن مياه الفيضانات في ماليزيا ارتفعت إلى الحد الذي يغمر البشر بالمياه .

وقال رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب، في مؤتمر صحفي في سيلانجور، إن أغنى مناطق ماليزيا وأكثرها كثافة سكانية والمحيطة بالعاصمة كوالالمبور، قد غمرتها المياه، وأن أكثر من 15 ألف مواطن نقلوا إلى نحو 100 مركز إغاثة.

 

وأضاف أن جهود الإغاثة ما زالت جارية للمحاصرين في مركبات أو خارج منازلهم في حين تم التعامل بالفعل مع بلاغات المحاصرين في منازلهم.

وأفاد مسؤولون ماليزيون، أمس السبت، بأن آلاف الأشخاص نزحوا عن منازلهم جراء فيضانات تسببت بها أمطار غزيرة هطلت على مدى يومين، متعهدين بالعمل سريعا على إجلاء المحاصرين.

اقرأ أيضا:بسبب الفيضانات.. إجلاء 22 ألف شخص في ماليزيا| صور وفيديو 

بسبب أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ سبع سنوات، أفادت السلطات الماليزية الأحد أنه تم إجلاء أكثر من 22 ألف شخص في ثماني ولايات، من بينهم 10 آلاف في ولاية باهانغ في وسط ماليزيا، بعدما تسبب هطول الأمطار الغزيرة في فيضان  أنهار وغمر المناطق الحضرية واضطراب حركة المرور على الطرق الرئيسية.

أجلت فرق الإنقاذ الماليزية الأحد أكثر من 22 ألف شخص بسبب أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ سبع سنوات، وفقا للأرقام الحكومية. وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الجمعة في هذا البلد الصغير الواقع في جنوب شرق آسيا والمعتاد على العواصف الموسمية في نهاية العام، بفيضان أنهار وغمر المناطق الحضرية واضطراب حركة المرور على الطرق الرئيسية.

وأفاد موقع حكومي على الإنترنت أنه تم إجلاء أكثر من 22 ألفا من ضحايا الفيضانات في ثماني ولايات، من بينهم 10 آلاف في ولاية باهانغ في وسط ماليزيا.