عقب وفاة طالب صعقًا.. تعليم الغربية يشدد على عدم لمس الطلاب أعمدة الإنارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عصام عمارة 

أصدر اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تعليمات مشددة إلى مديري الإدارات التعليمية العشرة بجميع مراكز المحافظة بضرورة تنبيه كافة الطلاب والتلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة بعدم لمس أعمدة الإنارة أو الكهرباء أثناء سيرهم بالطريق إلى المدرسة أو العودة إلى منازلهم حتى لا يتعرضوا لأي مكروه.

تأتي التعليمات بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليوم والأيام القادمة وضرورة قيام مديري المدارس بالمرور على الفصول الدراسية أثناء اليوم الدراسي وتنبيه الطلاب والتلاميذ وكذلك أثناء طابور الصباح بخطورة ملامستهم لأي أسلاك أو أعمدة كهربائية 

جاء ذلك بعد المأساة التي شهدتها مدينة طنطا اليوم ووفاة الطالب حسام أشرف بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة طنطا الإعدادية بنين بعد ملامسته لأحد أعمدة الكهرباء التي صعقته بسبب الأمطار.

اقرأ أيضا| بسبب الأمطار.. مصرع طالب صعقًا بالكهرباء في طنطا

كانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت  مأساة إنسانية حيث لقي  طالب بالصف الثالث الإعدادي مصرعه متأثرا بإصابته بالصعق بالكهرباء أثناء مروره بجوار احد أعمدة  الإنارة بنطاق حي أول طنطا. 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ   بتعرض الطالب حسام م ١٥ عام بالصف الثالث الإعدادي للصعق بالكهرباء نتيجة ملامسته لأحد أعمدة الإنارة بشارع النادي بطنطا وأصيب حالة إغماء بسبب صعقه بالكهرباء، وعلى تم الدفع بسيارة إسعاف ونقل الشاب إلى مستشفى الطوارئ الجامعي  وتم  وضعه تحت الملاحظة حيث توفي متأثرا بإصابته في المستشفى الجامعي بطنطا. 

وأكد شهود العيان بسؤال أقاربه وتبين أن المتوفى كان فى طريقه للمنزل أثناء سقوط الأمطار وتصادف ملامسته عامود إنارة في الشارع به ماس كهربائي صعقه التيار ولقي مصرعه وتوفى فور وصوله للمستشفى .

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، نتيجة صعق كهربائي ولا توجد شبهة جنائية، وأيدت، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت التصريح بدفن الجثة وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وظروفها.


وكشف بعض شهود العيان انه كان  يوجد سلك ساقط منذ أربعة أيام بشارع 12 امتداد شارع النادي بطنطا    الإبلاغ عنه لشركة الكهرباء منذ أربعة أيام ولم يتم إصلاحه حتى وقعت الكارثة وصعق الطالب وتوفي اليوم.