الشوربجي: الصحف القومية تتجاوب مع إجراءات الإصلاح وإعادة الهيكلة

المهندس عبد الصادق الشوربجي
المهندس عبد الصادق الشوربجي

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة تقدر وتدعم وتساند ما تقوم به مؤسساتنا الصحفية القومية من أعمال ناجحة، وما تبذله من جهود لتحسين أوضاعها، وما تحققه من نجاحات على مستويات عديدة.

وأكد الشوربجي، أن دور الهيئة الوطنية للصحافة الذي ينطلق من إيمان راسخ وعقيدة ثابتة يحرص على دعم جهود الدولة المصرية وتقوية دور القوى الناعمة في التصدي لكل من يستهدف الوطن ومساندة الخطوات المتسارعة والمدروسة للانطلاق ببلادنا إلى مكانة يتطلع إليها كل مخلص للوطن.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للصحافة مستمرة في تقديم كل الدعم للمؤسسات الصحفية وسط ثقة كبيرة بقدرتها على البقاء والاستمرارية وأن تظل أحد أهم القوى الناعمة للدولة المصرية، لاسيما وأن مؤشرات متابعة المؤسسات الصحفية تؤكد أنها تسير في الطريق الصحيح وتحقق معدلات نجاح كبيرة وتتجاوب مع إجراءات الإصلاح وإعادة الهيكلة.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على أن المؤسسات الصحفية القومية تشق الطريق لمصادر متجددة لتمويل أعمالها واستغلال أصولها ومواردها بالشكل الأمثل مع الاستمرار في تحسين الهياكل المالية والإدارية وتطوير وتحديث المحتوى وتحقيق نقلة نوعية في التحول الإلكتروني بما يجعل دورها يستمر ويتواصل ويزداد قوة وتأثيرا، لافتا إلى أن الهيئة عملت من جانبها على تهيئة الظروف من حيث الرصد والتقييم والتدريب والدراسات والإصلاح والمتابعة بما يمكن تلك المؤسسات من القيام بدورها على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام الخامس للطاقة الذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وانطلقت أعماله اليوم.

اقرأ أيضا: 4 قرارات من الهيئة الوطنية للصحافة