تاريخ مواجهات الأندية المصرية والمغربية في السوبر الأفريقي

الأهلي
الأهلي

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الأهلي المصري والرجاء المغربي يوم الأربعاء المقبل، على ملعب نادي السد بقطر، في نهائي السوبر الإفريقي.

وتأهل  الأهلي لنهائي كأس السوبر الإفريقي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم المنصرم، فيما تأهل الرجاء بعد فوزه بكأس الكونفدرالية في الموسم الماضي أيضا.

والتقت الأندية المغربية مع المصرية في السوبر الإفريقي ثلاث مرات، انتهت جميعها بتفوق مصري.

جمعت المواجهة الأولى عام 2003، الوداد بالزمالك في ملعب القاهرة، وانتهت بانتصار الفريق المصري 3-1.

وفي 2006، اصطدم الأهلي بالجيش الملكي في ملعب القاهرة أيضا، وانتهت المباراة بتتويج "المارد الأحمر"، بفضل ركلات الترجيح.

وجاءت المواجهة الثالثة قبل عام فقط، عندما  التقى الأهلي بنهضة بركان في الدوحة، وتوج الفريق المصري بعد الفوز 2-0.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصطدم فيها الرجاء، بفريق مصري في السوبر الإفريقي، الذي توج بلقبه عامي 1998 و2019.

وفي سياق أخر ينتظم لاعبو الأهلي الدوليين في مران الفريق اليوم الإثنين، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها بالأمس  بسبب معاناتهم من الإجهاد بعد مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس العرب.

وقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إراحة لاعبي الفريق الدوليين من مران الأمس بسبب الإجهاد ، على أن ينتظموا في مران اليوم استعدادًا لبطولة السوبر الأفريقي يوم الاربعاء المقبل أمام الرجاء المغربي بالعاصمة القطرية.

وضم منتخب مصر 7 لاعبين من الأهلي في بطولة كأس العرب ، وهم محمد الشناوي ، أكرم توفيق ، عمرو السولية ، حمدي فتحي ، محمد مجدي أفشة ، محمد شريف وأيمن أشرف وأن كان الأخير تعرض لإصابة في كأس العرب ستُبعده عن السوبر الأفريقي.

وتضم قائمة الأهلي في قطر استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني وكريم فؤاد وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد محمود وعمار حمدي ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو ووليد سليمان ومحمود كهربا ومحمد شريف وحسام حسن وأحمد نبيل كوكا.

إقرأ أيضا: انتظام لاعبي الأهلي الدوليين في مران اليوم