«التأمين الصحي» يحقق أرقاماً قياسية لصالح المنظومة الطبية |فيديو

التأمين الصحي - صورة أرشيفية
التأمين الصحي - صورة أرشيفية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرًا عن إنجازات الدولة المصرية بالمنظومة الصحية، والتي حققت أرقامًا قياسية لصالح المنظومة البيئية.

وأوضح التقرير، أن هيئة التأمين الصحي حققت إنجازاً بالكشف على عدد مواطنين تجاوز الـ21 مليونًا من خلال 36 مستشفى وأكثر من 8 آلاف عيادة شاملة، وذلك خلال العام الجاري فقط.

وأجرت هيئة التأمين الصحي 2024 ألف عملية جراحية خارج إطار المبادرة، بالإضافة لفحص 8 ملايين طالب بمرض التقزم بالمدارس الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا : لأول مرة.. التأمين الصحي يجري عملية زراعة منظم ضربات القلب لمريض بالإسماعيلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ21 مليونًا و214 مواطنًا، من خلال 36 مستشفى، و8027 عيادة شاملة تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، بدايةً من شهر يناير وحتى شهر ديسمبر 2021.

وأوضح د. حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي، قامت بإجراء 421 ألفًا و890 عملية جراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع تراكم قوائم الانتظار بتكلفة تعدت الـ3 مليارات و447 مليون جنيه، وذلك منذ انطلاق المبادرة في عام 2018، بالإضافة إلى إجراء 224 ألفًا و914 عملية جراحية خارج إطار المبادرة.

وتابع أن الهيئة فحصت أعدادًا كبيرة من الطلاب خلال العام الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم، حيث تم فحص 8 ملايين طالب، كما تم توقيع الكشف الطبي لـ648 ألفًا و229 طالبًا بالصف الأول الإعدادي، ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سى، وكشف د. محمد ضاحى رئيس هيئة التأمين الصحي عن الخدمات المستحدثة بالمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، خلال العام الجاري، حيث تم إدراج خدمة (TAVI) زراعة الصمام الأورطي بواسطة القسطرة، ضمن خدمات القلب والأوعية الدموية، وتم إجراء 113 عملية جراحية بتكلفة 320 ألف جنيه للعملية الواحدة.

وفي سياق متصل، نظمت الهيئة العامة للرعاية الصحية، البرنامج التدريبي على الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكدت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن التدريب يهدف إلى رفع كفاءة وتنمية مهارات العاملين من الفرق الطبية والفرق الطبية المساعدة بمراكز ووحدات طب الأسرة والمستشفيات التابعة للهيئة في الإسماعيلية على أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي (BLS_Basica Life Support).