«التنشيط الذهني لذوي القدرات» بثقافة البحر الأحمر 

«التنشيط الذهني لذوي القدرات» بثقافة البحر الأحمر 
«التنشيط الذهني لذوي القدرات» بثقافة البحر الأحمر 
Advertisements

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بفرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، في إطار دعم أ. د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، للأنشطة المتعلقة بذوي القدرات الخاصة.

اقرأ أيضا:- إنخفاض شديد فى درجات الحرارة و اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج

ونظمت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان التنشيط الذهني لذوي القدرات ألقاها محمود عبد الستار مدير المدرسة الفكرية بسفاجا، موضحا أن التنشيط الذهني هو فكر داعم لمهارات اكتُسِبَتْ في السابق وأن كل ما هو محيط بالطفل من الأسرة أو المدرسة يجب عليهم القيام بالتنشيط الذهني وتثبيت المعلومة من خلال وضع أهداف وتحديد نقاط الضعف ونقاط القوة عند الطفل ويتم دعم نقاط القوة والاهتمام بنقاط الضعف ويتم متابعة الطفل باستمرار على أن يكون نسبة التنشيط فى تصاعد مستمر.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعرة منال عبد الرازق تضمنت عدة قصائد منها "مجاهد، إنتماء، لما الأمل يحضر وقصيدة بعنوان اللمة الحلوة"، كما قامت المكتبة بعرض فيلم (coco) كوكو بحضور طلبة وطالبات مدرسة الزهراء، دارت أحداث الفيلم في إحدى قرى المكسيك وتحكي قصة طفل اسمه ميخيل يحب الموسيقى لكنه يصطدم بعائلته المحافظة التي تمنعه من عزف الجيتار ويكتشف أن جده أشهر عازف جيتار ويريد استكمال مسيرته.

قدم بيت ثقافة القصير عرض مواهب بالتعاون مع مدرسة النصر الإبتدائية حيت تم عرض مجموعة من المواهب المختلفة في الرسم والغناء والشعر والإنشاد، وفى بيت بيت ثقافة الحمراوين فقدم ورشة حكي ضمن سلسلة "حكاية مَثَلْ" حيث قامت فاطمة الزهراء محمد بشرح مَثَلْ "دي حسبة برما " متحدثة عن قصة المثل.

 والمواقف التي يقال فيها هذا المثل، كما أقام بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة ثقافية بعنوان مبادئ وقواعد اللغة العربية ألقاها أحمد رضوان محمد علي متحدثا عن بعض المفاهيم البلاغية والنحوية في اللغة العربية.

Advertisements