«العالمي للفتوى» يستقبل شباب الملتقى الأول لمواجهة الشائعات 

مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية يستقبل شباب الملتقى الأول لمواجهة الشائعات 
مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية يستقبل شباب الملتقى الأول لمواجهة الشائعات 

استقبل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مساء اليوم الأحد وفد الشباب المشارك في «الملتقى الشبابي الأول لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي»، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار: «نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية.. تصدوا معنا» برعاية الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأطلع الوفد على آلية عمل وأقسام المركز المتنوعة، وعلى جهوده العلمية، والمجتمعية، ودوره في مواجهة الشائعات، والفكر المتطرف، تلك التي تمثل معاول هدم لاستقرار المجتمع ومقدراته. 

رافق الوفدَ أثناء الزيارة الدكتور أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي للمركز، والذي بين من خلال شرحٍ مفصل آلية العمل بالمركز، وأوضح أن المركز يواكب التطور التكنولوجي؛ خاصة في مجال الاتصالات والتواصل الإلكتروني، وتابع أيضًا أن المركز أطلق العديد من نوافذ التواصل مع الجمهور سواءً عن طريق التطبيق الذكي على الهواتف، أم الصفحات الرسمية للمركز على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الحملات التثقيفية والتوعوية التي يقدمها للجمهور على أرض الواقع من خلال برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، والذى يطوف ربوع الجمهورية، ويتفاعل مع كافة أفراد المجتمع، وكذلك مؤسسات الدولة. 

كما بين أن المركز يقوم بإعداد العديد من الأبحاث المتخصصة فى الفتوى، والتي تعرض على هيئة كبار العلماء؛ لاعتمادها وتقديمها للجمهور، ويقوم على إعدادها قسم البحوث بالمركز، الذى يضم كوكبة من أساتذة جامعة الأزهر المتخصصين فى العلوم الشرعية والعربية المختلفة.

 

وتأتي هذه الزيارة فى إطار التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

 

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف ويمثله مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وقَّع بروتكولات عمل متنوعة مع وزارة الشباب والرياضة في مجالات العمل الاجتماعي والثقافي والتوعوي.    

           

ومن جانبهم؛ أعرب الزائرون عن ثقتهم في الأزهر الشريف، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وما يقدمه من جهود لمحاربة الأفكار المنحرفة والهدَّامة، وتصحيح المفاهيم، ونشر الوعي الديني الصَّحيح والمُستنير.

 

اقرأ أيضا: «التغيرات المناخية وتأثيرها على الطيران المدني» بمؤتمر جامعة الأزهر