افتتاح وحدة عناية مركزة لمرضى السكتة الدماغية في المستشفيات الجامعية بالمنوفية

مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية
مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية

عقد مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية، اليوم جلسته الرابعة للعام الجامعى 2021/2022 برئاسة الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وحضور الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد القرش مدير عام المستشفيات الجامعية، وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

اقرأ أيضا|محافظا المنوفية وكفر الشيخ يزوران مصابي فريق كرة السرعة

استهل عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس وإحاطة المجلس بافتتاح وحدة العناية المركزة لمرضى السكتة الدماغية كأول وحدة متخصصة من نوعها داخل محافظة المنوفية وما تم إتخاذه من إجراءات للبدء في توفير أحدث جهاز قسطرة مخية لعلاج حالات السكتة الدماغية.

كما ناقش عميد الكلية مع الحضور مقترح عقد المؤتمر السنوى الكلية خلال شهر مارس 2022 ومشاركة جميع الأقسام لتقديم مؤتمر بمحتوى علمي وتنظيمي بقدر ومكانة كلية الطب جامعة المنوفية ومستشفياتها الجامعية.

وخلال الجلسة أحاط المدير التنفيذى المستشفيات الجامعية بما تم إنجازه من أعمال خلال الشهر الماضي حيث بدأت الخطوات الفعلية في بداية تطبيق نظام ميكنة المستشفيات الجامعية وقريبا سيبدأ التحول الرقمي لجميع الخدمات الطبية والإدارية وذلك في إطار تطوير الخدمات الطبية داخل المستشفيات.

كما تم تفعيل بروتوكول التعاون مع مكتب الاستشارات الهندسية حيث أصبح هناك ملف خاص بكل جهاز طبي داخل المستشفيات الجامعية بداية من توريده وعقد الصيانة الدوري للجهاز بهدف الحفاظ على الأجهزة وسرعة التعامل مع أي عطل وفقا لعقود الصيانة مع الشركات الموردة.

وتمت مناقشة حجم العمل الذى تقوم به مستشفيات جامعة المنوفية في مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء علي قوائم الانتظار والبدء في تشغيل العمليات المسائية بكافة الأطقم الطبية للمساهمة في إنجاز أكبر قدر ممكن من حالات قوائم الإنتظار في مختلف التخصصات، بخلاف العمل الدورى اليومي في غرف العمليات وعمليات الطوارئ.