تسريب صورة لـ«جونسون» وموظفين بالحكومة البريطانية يخالفون التباعد الاجتماعي

صورة مسربة لبوريس جونسون وموظفين في مايو 2020 أثناء الإغلاق العام
صورة مسربة لبوريس جونسون وموظفين في مايو 2020 أثناء الإغلاق العام

للوهلة الأولى، قد يبدو أنه اجتماع لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد العمل، في أمسية ربيعية دافئة بشكل غير مألوف، إلا أن هناك 19 شخصًا حاضرًا في أربع مجموعات، يبدو أن كل مجموعة لديها مشروبات، وهناك زجاجات من النبيذ ولوح الجبن.

المثير في هذا الحدث أنه أقيم يوم الجمعة 15 مايو 2020، في الحديقة الخلفية لمقر الحكم الإنجليزي "داونينج ستريت" ، فيما كان الناس في جميع أنحاء إنجلترا لا يزالون ممنوعين من مقابلة أكثر من شخص من منزل آخر، وكان يجب أن يكون في الهواء الطلق وعلى مسافة مترين بحسب ما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

اقرأ أيضا | بوريس جونسون يلغى احتفالات عيد الميلاد فى «داونينج ستريت» هذا العام

أشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه تم تصوير بوريس جونسون مع النبيذ والجبن جنبًا إلى جنب مع زوجته وما يصل إلى 17 موظفًا في حديقة "داونينج ستريت" أثناء الإغلاق التام في إنجلترا عام 2020، مما أثار تساؤلات حول إصرار جونسون على أنه يمثل "اجتماع عمل".

نشرت الصورة "الجارديان" بعد أن أنكر رئيس الوزراء الإنجليزي الأسبوع الماضي وجود حدث اجتماعي يوم الجمعة 15 مايو 2020 بما في ذلك النبيذ والمشروبات الروحية والبيتزا داخل وخارج المبنى.

وقال المتحدث باسم جونسون، إن العاملين في "داونينج ستريت" كانوا يعملون في الحديقة بعد الظهر والمساء.

ومع ذلك، فإن الصورة تثير تساؤلات حول هذا التأكيد، لأن زجاجات النبيذ واضحة، وهناك نقص في التباعد الاجتماعي، ويتجمع 19 شخصًا في مجموعات عبر حديقة وشرفة داونينج ستريت.

في ذلك الوقت، كان الاختلاط الاجتماعي بين الأسر يقتصر على شخصين، يمكن أن يلتقيا فقط في الهواء الطلق وعلى مسافة لا تقل عن مترين.

وفي أماكن العمل، قال التوجيه إن الاجتماعات الشخصية يجب أن تتم فقط إذا كانت "ضرورية للغاية".

وصفت أنجيلا راينر، نائبة زعيم حزب العمال، الصورة بأنها "صفعة في وجه الجمهور البريطاني"، مضيفة: "يُظهر لنا رئيس الوزراء باستمرار أنه لا يراعي القواعد التي يضعها لبقية الأمور، إلا أنه قام بتناول المشروبات الكحولية والاحتفال في وقت متأخر من المساء "دوانينيج ستريت" عندما كان الباقون منا يمشون مرة واحدة يوميًا فقط".

واجه رئيس الوزراء سلسلة من المزاعم عن إقامة الحفلات والتواصل الاجتماعي في مقر الإدارة بداونينيج ستريت أثناء فرض قيود كورونا .

وقد أُجبر على الأمر بإجراء تحقيق في الخدمة المدنية، على الرغم من تنحي رئيسه يوم الجمعة بسبب مزاعم بشأن حفل عيد الميلاد الخاص به.