«تنمية الصعيد»: تنفيذ مشروع قومي يوفر فرص عمل ويخدم أهالي أسوان

محافظة أسوان
محافظة أسوان

قال اللواء مهندس شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا للمشروعات التنموية في الصعيد، موضحًا أن هدف المشروعات التنموية توفير حياة كريمة وآمنة لمحافظات الصعيد.

وأضاف "صالح"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار وان": "ندرس المشروعات الجاري تنفيذها في صعيد مصر لتحسين حياة المواطنين"، لافتًا إلى أنهم يعملون على 6 محاور رئيسية.

وتابع: "بدأنا في تنفيذ مشروع قومي يخدم أهالي أسوان، وهو مزرعة دواجن ستحقق فرص عمل كبيرة بالمحافظة"، مستكملًا: "نعمل على تهيئة البيئة المناسبة لمحاصيل قصب السكر بكوم إمبو".

ومن ناحية أخرى، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة التنسيق العرضي بين الجهات التنفيذية المشاركة في هذا المشروع القومي " للتطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة " والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل رفع مستوى جودة الحياة والمعيشة للملايين من أهالي القرى والنجوع والتوابع.

 ولفت إلى أن هذا التنسيق سيعمل على توفير الوقت والجهد والإسراع بإيجاد حلول سريعة وبديلة لأي عقبات أو تحديات يمكن أن تعرقل تنفيذ هذه المشروعات بإجمالي 811 مشروع وبتكلفة مالية تصل إلى 14,1 مليار جنية منها 155 مشروع تم نهوها بتكلفة 2 مليار جنية ، كما جارى العمل في 350 مشروع أخر بتكلفة 11,5 مليار جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: التنسيق بين الجهات لتوفير الوقت لتنفيذ مشروعات حياة كريمة