أمطار غزيرة وتساقط الثلوج بهذه المناطق.. منخفض جوي أوروبي يضرب البلاد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي على السواحل الشمالية والشمالية الغربية للبلاد، وتتقدم مع مرور الوقت تدريجيًا إلى ⁦محافظات الدلتا حتى القاهرة والجيزه والفيوم وبني سويف، ومدن القناه والسويس وشمال ووسط سيناء، مع زيادة حدة وغزارة الأمطار الرعدية العنيفة خاصة على السواحل الشمالية للبلاد بشكل عام. .

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد في طبقات الجو، جالبًا تيارًا نفاثًا قطبيًا من أوروبا مصحوبه بكتلة هوائية باردة.

تبدأ حالة عدم الاستقرار القوية في الأحوال الجوية على محافظات شمال مصر بشكل عام مساء اليوم، وتصل الذروة لهذه الحالة القوية منتصف ليل غد الاثنين؛ حيث تشمل كافة أنحاء السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة، تمتد لمناطق عديدة من محافظات شمال صعيد مصر خاصة محافظتي الفيوم وبني سويف بشكل عام.


ووجه خبراء الأرصاد الجوية، عدة نصائح  للمسئولين في المحافظات الشمالية لمصر على وجه الخصوص، الاستعداد واتخاذ اللازم لاستقبال كميات كبيرة جدا من الأمطار الغزيرة التي تعمل علي تراكم المياه بشكل عام في الشوارع.


ونصح الخبراء المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، ارتداء الملابس الثقيلة نظرًا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة ليلا ونهاراً مع نشاط الرياح القوية التي تتحول مع تقدم المنخفض الجوي المتعمق لجهة الشرق برياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة وقوية، تجعل الطقس أكثر برودة مع توقعات بتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في مرتفعات سانت كاترين بسيناء وتساقط الثلوج الكثيفة على هذه المرتفعات خاصة.

وأكد الخبراء، ضرورة عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء وبعد سقوط الأمطار الغزيرة، وعدم التصوير أثناء وجود الخلايا الركامية من السحب الرعدية النشطة.


كما أعلنت محافظات السواحل الشمالية بشكل رسمي (الإسكندرية - البحيرة - ومرسى مطروح - وكفر الشيخ)، تعطيل الدراسة اليوم وغدًا الإثنين، تحسباً لحالة عدم الاستقرار الجوي القوية المتوقعة خاصة بالسواحل الشمالية للبلاد ضمن التدابير المتخذه من قبل السلطات.