الهلال الأحمر المصري يشارك في حملة تطعيم ضد شلل الاطفال‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، ان جمعية الهلال تشارك فى الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي تقودها وزارة الصحة والسكان من خلال 27 فرعا دعلى مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد الناظر أنه تم حشد ما يزيد عن 2000 متطوع على مستوى الجمهورية بما يزيد عن 325 فرقة طبية متنقلة تساند فرق وزارة الصحة للوصول إلى الأطفال في مختلف الأماكن دون الخمس سنوات لتوفير التطعيم لهم، سواء في الحضانات، المنازل ومختلف المناطق.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يطلق إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأشار إلى أن جهود الهلال الأحمر المصري تتمثل أيضا في الحشد المجتمعي من خلال توعية ما يزيد عن 50 ألف أسرة في مختلف المناطق في الجمهورية تشمل المناطق التي يتواجد بها ضيوف مصر بلغاتهم المحلية للتعرف على المعلومات الخاصة بالحملة.

من جانبها، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الهلال الأحمر المصري أعماله لا تتوقف على المستوى المحلي فقط وإنما تمتد إفريقيًا وعربيًا، لأنه أول من تواجد في أزمات لبنان والسودان وقدم دورًا وطنيًا كبيرًا.

وأوضحت القباج أن إنجازات حملة التبرع بالدم تضاف لإنجازات جمعية الهلال الأحمر المصري التي أصبح لها دور تنموي أصيل وليس فقط إغاثيًا في أوقات الأزمات وفي جميع الأوقات، كما وضح دوره بشدة خلال جائحة كورونا، ويعمل أيضًا على دعم اللاجئين.