انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد الدكتور إيهاب حنفي ، وكيل وزارة الصحة بأسوان ، فاعليات انطلاق اليوم الأول من الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث تفقد خلال المرور أعمال التطعيم  بعدد من الفرق الثابتة و المتحركة شملت مكتب صحة أول، ومكتب صحة النفق ، بالإضافة لوحدة الخزان شرق ، وعدد من الفرق المتحركة ، و رافقه في المرور الدكتور مصطفي ابو المجد ،مدير إدارة الطب الوقائي ، وأحمد عاطف مشرف التطعيمات بالمديرية.

اقرأ أيضاً: اليوم.. انطلاق الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بأسوان 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسوان أن الحملة تستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر ،  ولمدة 4 أيام، وذلك من أجل لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.


و تستهدف تطعيم 252 ألف و 153 طفل  من خلال 1345 فريق ، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع  مستويات الإدارات الصحية والمناطق الطبية.


 ونوه إلى أن الحملة يتم تنفيذها من خلال فرق متحركة تجوب المنازل في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية  ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.


يأتى ذلك في إطار خطة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان ، في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال  ومنع دخول الفيروس من الدول المتوطن بها المرض.

وفى سياق أخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال القافلة الطبية التي قامت بالكشف المجاني وتقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية المختلفة لأهالي قريتى فطيرة بمركز كوم أمبو، والطوناب بمركز إدفوصرح بذلك د.إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان.


و أشار إلى أن القوافل الطبية قامت على مدار يومان في كل قرية حيث تم إجراء الكشف الطبي على 2882 مواطن ومواطنة، موضحاً بأن القوافل قدمت عدة خدمات علاجية متنوعة للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، فضلاً عن عقد ندوات التوعية للأهالي.


ويأتي ذلك استمراراً للجهود المبذولة من أجل رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في القرى والمناطق النائية والمحرومة من خلال تنظيم القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " التطوير الشامل للريف المصري ".