مصرع وإصابة 11 بحادث تصادم على طريق القاهرة إسكندرية الزراعي في قليوب

أرشيفية
أرشيفية

شهدت منطقة سنديون دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية مصرع شخص وإصابة 10 آخرون بحادث اصطدام سيارة ميكروباص بالحاجز الخرسانى بالجزيرة الوسطى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي ، جرى نقل المصابين لمستشفى قليوب العام، وكذلك نقل الجثة لمشرحة مستشفى قليوب، وتجنيب السيارة على جانب الطريق للحفاظ على سير الحركة المرورية بالطريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم ومتوفى ومصابين بمنطقة سنديون دائرة مركز شرطة قليوب.

 على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث بقيادة المقدم مصطفي دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب ومعاونة النقيب خالد حلمى ومحمود سرور ومحمد رأفت وكذلك رجال المرور، وبالمعاينة والفحص تبين اصطدام سيارة ميكروباص بالحاجز الخرسانى بالجزيرة الوسطى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بمنطقة سنديون دائرة مركز شرطة قليوب، نتيجة السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة بيد السائق، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 10 آخرين.

 جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى قليوب، وكذلك نقل المصابين لمستشفى قليوب لتقديم العلاج لهم، وتصرح لعدد منهم بالخروج عقب تلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرا أيضا| ضبط عاطل بحوزته كيلو هيروين بالقليوبية قبل ترويجه

وتتسبّب حوادث الطرق في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين …