تعطيل الدراسة في 4 محافظات بسبب الطقس السئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

بسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة، أصدرت 4 محافظات قرارات بتعليق الدارسة اليوم الأحد 19 ديسمبر.

الإسكندرية

وكانت الإسكندرية، أولى المحافظات التي أعلنت تعليق الدراسة، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.


وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

مرسى مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية. 

وكانت  مدن مرسي مطروح والسلوم  على الحدود الغربية للبلاد وسيدى براني والساحل الشمالي موجه من الطقس السيء  الأيام الماضية.

البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه .

كفر الشيخ

وقرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة، فى ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التى تتعرض لها البلاد.

وكانت المحافظة قد شهدت هطول أمطار متوسطة امس الجمعة وتراجعت حدة هطول الأمطار اليوم السبت واستمر نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل، حيث تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.
ويستمر انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وعن طقس اليوم فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

طقس الأحد

وطقس غدا الأحد فهناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40-50%، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 2-4 متر.

وفى سياق متصل، استعدت أجهزة مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية حول تعرض المدينة لانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، ما سيُحدث إقبالا كبيرا من الزائرين لمشاهدة تساقط الثلوج علي المدينة الوحيدة في مصر.

ومن جهته أكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، في تصريحات صحفية أن المدينة سجلت فجر اليوم السبت -7 تحت الصفر، وهي المرة الأولى هذا العام التي تحقق درجات حرارة أقل من الصفر.

وأضاف أن موسم الشتاء هذا العام يتوقع أن يكون أكثر برودة، وبالتالي تتساقط الثلوج على المدينة وهو حدث ينتظره الجميع من الزائرين بداية من بعد غد الاثنين.

وبحسب تأكيدات الأرصاد الجوية قال رئيس مدينة سانت كاترين إن طقس هذا الأسبوع يشير إلى وجود منخفض جوي كبير، ترتب عليه سقوط أمطار وسيول على معظم مدن المحافظة، وتوقع أن تتساقط الثلوج على سانت كاترين منتصف هذا الأسبوع بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

Advertisements