محافظ الإسكندرية: الرياح تسببت في سقوط الإعلانات والبلكونات | فيديو

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه سيتم تعطيل المدارس والمعاهد الأزهرية لمدة يومين، الأحد والإثنين، بسبب سقوط أمطار من متوسطة لغزيرة.

ولفت محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى الأمواج سترتفع غدًا لـ3 أمتار، وبعد غد 5 أمتار، ونشاط الرياح يبدأ فجر اليوم، قد يصل لحد العاصفة، مثير للرمال والأتربة، الأمطار من الظهيرة.

وكشف أنه تم منح إجازة يومي الأحد والإثنين، للسيدات في الجهات التنفيذية التابعة للمحافظة، وعندهم أطفال أقل من 12 سنة.

وأردف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية: "سقوط الأمطار من متوسط لغزير، بالنسبة لنا أمطار كثيرة جدًا، وتم تمركز سيارات الصرف الصحي، والبدالات، لرفع الأمطار أولا بأول".

ولفت اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلى أن تعطيل المدارس بسبب لمنح فرصة لشركات الصرف الصحي، لتصريف المياه، فضلًا عن أن الرياح تسبب مشاكل في الشارع، وقد تؤدي لسقوط أسلاك كهربائية، وإحداث ماس كهربائي، وسقوط بعض الإعلانات والبلكونات.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين بسبب الأمطار

ومن ناحية أخري قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن موسم الشتاء الفعلي سيبدأ يوم 21 ديسمبر ولكن هذه الأيام نتعرض إلي منخفض جوي متمركز علي البحر المتوسط ويجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا ، وهذا يتسبب في انخفاضات كبيرة لدرجات الحرارة.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج " المصري افندي " المذاع علي قناه " المحور " ، إن درجة الحرارة العظمي علي القاهرة غدا ستكون 18 والصغرى تتراوح ما بين 9 و10 درجات وهذا ما يجعل الجو بارد أثناء النهار وشديد البرودة أثناء الليل ، مؤكده انه بدايتا من الغد سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أن حالة عدم الاستقرار ستستمر معنا يوم الأحد والاثنين القادمين وستكون حالة عدم الاستقرار عبارة عن انخفاض في درجات الحرارة الذى نشعر به الأن ونشاط رياح مثير للرياح والأتربة وسيصل إلي حد العاصفة علي الطرق الصحراوية وبعض البلاد وهذه الحال ستبدأ فجر الأحد وستستمر حتي يوم الاثنين .

وتابعت أن هذه الحالة ستؤدي إلي اضطراب في حركة الملاحة وسيكون هناك أمطار علي خفيفة ومتوسطة علي القاهرة .