«تاج الدين»: لقاحات كورونا لها تأثير على المتحورات الجديدة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن المتحورات أصبحت كثيرة لـ فيروس كورونا، والمتحور الجديد "أوميكرون" منتشر في العديد من دول العالم.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية على قناة «الحدث اليوم» أن متحور أوميكرون ينتشر في فترة قصيرة وهو معروف من فيروسات كورونا المتحورة، موضحا أنه حتى الآن الأعراض متشابهة بين متحورات فيروس كورونا الأخرى.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه لا يوجد معلومات كافية لـ أوميكرون، ولكنه ينتشر بشكل سريع بين الدول، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من درجة انتشار وباء كورونا وتعليمات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً| الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال الـ48 ساعة المقبلة| فيديو

وأوضح «تاج الدين» أن لقاحات كورونا لها تأثير على المتحورات الجديدة، منوها إلى أنه يفضل الحصول على الجرعة الثالثة، والجرعة الثالثة سيحصل عليها الفئات منها الكوادر الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وعن تصريحات الولايات المتحدة بحظر بعض اللقاحات، قائلا: «نتابع الموقف والإجراءات الصحية والعلمية والفنية بكل دقة وإذا ثبت بعض الأعراض الجانبية لبعض اللقاحات سيتم اتخاذ قرارات بهذا الشأن من قبل اللجنة المتخصصة لمكافحة كورونا».