عاجل

إعلان المحافظات الفائزة ومحاور مسابقة التنمية المحلية لأفضل تجارب تنموية

خلال تكريم المحافظات الفائزة
خلال تكريم المحافظات الفائزة

أعلن خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية عن المحافظات الفائزة، بمسابقة التنمية المحلية لأفضل تجارب تنموية.

وقال "قاسم" خلال مداخلة لفضائية «dmc»، إن محافظة الوادى الجديد فازت بالمركز الأول كأفضل تجربة تنموية ناجحة، وفى المرتبة الثانية محافظة البحيرة، والمرتبة الثالثة محافظة البحر الأحمر.

أقرأ أيضا .. تكريم المحافظات الفائزة في مسابقة أفضل تجربة تنموية ناجحة

وأوضح قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، عن المحاور الرئيسية التي كانت تعتمد عليها مسابقة أفضل تجربة تنموية بالمحافظات والتي نظمتها الوزارة، مشيرا إلى أن المحور الأول الخاص بمسابقة التجارب التنموية الناجحة، والمحور الثاني للمسابقة خاص بدراسات دعم القرار، أما المحور الثالث للمسابقة خاص بنظم المعلومات وقواعد البيانات.

وأشار إلى أن المحافظة التى فازت فيما يخص المحور الثاني خاص بدراسات دعم القرار، الجيزة فى الترتيب الأول، يليها دمياط ثم السويس.

وعن المحافظات الفائزة خلال المحور الثالث، فقد فازت محافظة المنوفية بالمركز الأول، يليها محافظة المنيا، ثم في المركز الثالث شمال سيناء.

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد أكد على اهتمام الوزارة بالاستثمار في العنصر البشري والحرص على التدريب والتأهيل المستمر للكوادر والقيادات المحلية ، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعملية التدريب ودورها في تحسين أداء الجهاز الإداري للدولة ، وتكليفاته المستمرة بالعمل على تطوير معارف ومهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقال وزير التنمية المحلية إن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا في أداء الإدارة المحلية ، وهو ما دفع بالقيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء نحو تشريف الوزارة والمحافظات بالقيام بأدوار إشرافية وتنسيقية وتنفيذية بالغة الأهمية في إطار المشروعات والبرامج القومية الكبرى التي تتبناها الدولة ويرعاها الرئيس السيسي.