لقضاء عيد كريسماس ساحر.. أجمل الشواطئ في مرسى علم 

شواطىء في مرسي علم 
شواطىء في مرسي علم 

تتمتع مرسى علم في محافظة البحر الأحمر بشواطئ ساحرة ومناظر طبيعية خلابة جعلتها واحدة من اهم المدن السياحية المصرية في خريطة السياحة العالمية ، و مع اقتراب اعياد الكريسماس و رأس السنة ننشر خريطة بأجمل  الشواطئ السياحية في مرسى علم .

شاطئ شرم اللولي

من أجمل شواطئ مرسى علم خاصةً ومصر عامةً بفضل مياهه الفيروزية ورماله البيضاء الناعمة وتنوعه البيولوجي الذي جعل منه أحد أشهر مواقع الغوص بالمدينة الساحلية الساحرة، حيث مواطن تجمع مئات الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة مع أشكال مُتنوعة من الحواجز والشعاب المرجانية المُلونة وكنوز السفن الغارقة.

 

شاطئ شرم اللولي

 

شاطئ مرسى مبارك
أحد أجمل شواطئ مرسى علم لان يوجد به عشرات الدلافين والسلاحف البحرية والشعاب المُرجانية والطيور المائية المُحلّقة أعلى مياهه، إضافة لحيوان الدوجونج أو عجل البحر المُسالم والغير شائع في شواطئ المدينة الأخرى.


 شاطئ القلعان
هو أحد أكثر شواطئ مرسى علم جذبًا لأنظار السياح بفضل موقعه على أطراف محمية وادي الجمال، وما يُميّزه من مياه صافية وغابات مانجروف مُتشعّبة،إضافة إلى الشجرة الضخمة الشهيرة التي تحتل وسط المياه وتنتشر حولها فصائل مُتنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية التي تُغري الزائر بجولة غوص مُثيرة.

  شاطئ القلعان

 

اقرأ ايضا :- لأول مرة.. ستاد القاهرة يحتضن العرض الترفيهي العالمي للتزحلق على الجليد


منطقة النيزك
واحدة من أجمل المناطق الشاطئية في مرسى علم، فلا يُمكن إطلاق لقب شاطئ أو بحر عليها بمفهومه الشهير الواضح لدى الجميع، وإنما يُمكن وصفه بحمام سباحة طبيعي نظرًا لصغر مساحة المياه التي يُعتقد أن نيزك ضرب هذه المنطقة يومًا ما فتسبّب في تكوين هذه البقعة الشاطئية التي يصعب الوصول إليها بدون مساعدة من مُرشد محلى خبير بالمنطقة، وهو ما توفره أغلب الفنادق لنزلائها الراغبين في زيارة شاطئ النيزك.

 
شواطئ بورت غالب

بورتو غالب واحد من أشهر منتجعات مرسى عالم السياحية ،تتميّز شواطئ المُنتجع التي تمتد لمسافة 8 مليون متر مربع باحتوائها على مجموعة من أفضل مواقع الغوص بالمدينة حيث الأسماك والشعاب المرجانية الملونة والخلابة، رحلات اليخوت، حضور والمشاركة في مسابقات الزوارق العالمية وغيرها من أشكال المرح والترفيه.

شواطئ بورت غالب

 

شاطئ خليج أبو دباب
وهو من أجمل خلجان مرسى علم مصر والعالم ككل بفضل ما يتمتع به من تنوع بيولوجي جعله من أفضل مواقع الغوص في المنطقة حيث فصائل الأسماك والمخلوقات النادرة مثل عروس البحر والسلاحف المائية والشعاب المرجانية زاهية الألوان.