في اليوم العالمي للغة العربية.. فاكر إسم أول مدرس علمك عربي؟| فيديو

اليوم العالمي للغة العربية
اليوم العالمي للغة العربية

يأتى اليوم ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وقد تقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

وهناك الكثير من الذكريات التى ترتبط في أذهان الكثير منا باللغة العربية، منذ بداية الدراسة في أول المراحل التعليمية، تعلمنا اللغة العربية في مدارسنا على يد أساتذة علمونا الكثير، لن ننساهم مهما مر الزمان فهم أصحاب فضل كبير.

وفي هذا السياق، قامت كاميرا "بوابة أخبار اليوم" بسؤال المواطنين من فئات عمرية مختلفة، عن اسم أول مدرس علمهم اللغة العربية.

أرسل المواطنين، رسائل حب وتقدير، لمن علموهم حروف وأساسيات اللغة العربية، متمنين الرحمة لمن توفاهم الله ـ ودوام الصحة لمن هم مازالوا على قيد الحياة .

تعد العربية، من أقدم اللغات وأكثرها انتشارا، يتحدثها أكثر من 467 مليون نسمة ويتوزع متحدثوها في المنطقة المعروفة باسم الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة، وهي من بين اللغات الأربع الأكثر استخداما في الإنترنت، وهي ذات أهمية كبيرة لدى المسلمين، فهي لغة القرآن، ولا تتم الصلاة في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها. 

تتميز اللغة  العربية بقدرتها على التعريب واحتواء الألفاظ من اللغات الأخرى بشروط دقيقة معينة. فيها خاصية الترادف، والأضداد، والمشتركات اللفظية. وتتميز كذلك بظاهرة المجاز، والطباق، والجناس، والمقابلة والسجع، والتشبيه. وبفنون اللفظ كالبلاغة الفصاحة وما تحويه من محسنات بديعية.

اقرا أيضا

 مراسلات من أيام الفراعنة.. حكايات لها تاريخ من داخل «متحف البريد»| فيديو