خاص| بعد ظهوره بمصر.. إجراءات جديدة من التنمية المحلية لمكافحة «أوميكرون»

 أوميكرون
أوميكرون

كشف د. خالد قاسم  مساعد وزير التنمية المحلية، إجراءات تعامل المحليات لمكافحة متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا.


وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة تتبع عدد إجراءات لمكافحة فيروس كورونا وذلك من خلال منع الشيش من المقاهي ومنع  دخول الموظفين والمواطنين غير حاصلين على لقاح كورونا إلى الوحدات المحلية، بالإضافة إلى تطهير مقرات الوحدات المحلية بشكل منتظم وتشديد على ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام.


وعن الإجراءات الجديدة، أكد  مساعد وزير  التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم بتطبيق كافة القرارات التي سيتم إصدارها من قبل اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا.

 

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن إعلان وزارة الصحة عن اكتشاف حالات إصابة بالمتحور الجديد، دليل واضح على وجود نظام ترصد قوي جدا في المنظومة الصحية.


وأضاف عبدالغفار، إلى أنه بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية اكتشاف متحور جديد مثير للقلق، شددت الوزارة الإجراءات الاحترازية على جميع المنافذ.

 

اقرأ ايضا :- فوز 10 محافظات بجوائز أفضل تجارب تنموية ناجحة

 

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدول التي أعلنت وجود متحور على أراضيها يتم إجراء الفحص السريع لها عند الوصول إلى مصر، وإذا كانت العينة إيجابية لشخص غير مصر يعود إلى بلده، لكن المصري يتم عزله في إحدى المستشفيات و يتم إجراء فحص التسلسل الجيني للعينة، وهو الذي يفرق بين أنواع المتحورات المختلفة.