بعد مرور 15 دقيقة .. التعادل يسيطر علي مباراة مصر وقطر 

منتخب مصر
منتخب مصر

مرت 15 دقيقة من مباراة مصر وقطر المقامة حالياً علي ملعب 974 ، في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب والتي تقام في الدوحة بقطر ، و تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وتشير النتيجة الي التعادل السلبي دون أهداف ، حيث يمتلك منتخب مصر الأفضلية في الاستحواذ علي الكرة دون خطورة علي مرمي المنافس.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من :
محمد الشناوي في حراسة المرمى ، أحمد فتوح - حمدي الونش - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد في خط الدفاع ، و حمدي فتحي - السولية - مهند لاشين في خط الوسط ، و أحمد سيد زيزو - أحمد رفعت تحت رأس الحربة محمد شريف.

وحصل محمد وعد مدافع قطر علي بطاقة صفراء مبكراً بعد تدخل عنيف مع احمد السيد زيزو في منتصف الملعب.

ويسعي المنتخب الوطني لتكرار إنجازه السابق باحتلال المركز الثالث خلال مشاركته الأولي في البطولة العربية عام 1988.وشارك منتخب مصر في كأس العرب 4 مرات سابقة نجح فى التتويج باللقب وحيد واحتل المركز الثالث في مناسبة أخري وودع من دور المجموعات في مناسبتين .

بينما يبحث منتخب قطر في مشاركته الثالثة عن حسم المركز الثالث لأول مرة في تاريخه حيث سبق وان خسر مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 1985 . وتعد نسخة 1989 هي الانجح لقطر عقب حصوله على المركز الثاني .

وتقابل الثنائي في 9 مباريات ودية وحقق منتخب مصر خلالها الفوز في 5 مباريات بينما فاز قطر في مباراتين وتعادلا في مثلهما . حيث تعد مباراة اليوم هي الأولي الرسمية بينهما .

وقدم الثنائي مشوار كبير في البطولة قبل مباراة اليوم حيث تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة رفقه منتخبات الجزائر ولبنان والسودان وحصد الفراعنة في دور المجموعات على 7 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة من الفوز على لبنان 1 / 0 والسودان 5 / 0 والتعادل مع الجزائر 1/ 1 . وفي ربع النهائي عبر المنتخب الوطني نظيرة الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين .وخسر منتخب مصر في نصف النهائي أمام تونس بهدف نظيف .

في المقابل فاز منتخب قطر بمبارياته الأربع بالمجموعة الأولي حيث حقق الفوز في المجموعات على البحرين 1-0، وعمان 2-1، والعرق 3-0، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على منتخب الإمارات في ربع النهائي بنتيجة 5-0، بعدما قدمت أفضل عروضها في البطولة. وخسر منتخب مصر أمام الجزائر في نصف النهائي بنتيجة 2 /1 .

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.
 

إقرأ أيضا: كيروش يعلن تشكيل منتخب مصر أمام قطر في كأس العرب