عبدالخالق عن «رالي الجونة»: مصر أكبر قبلة لاستضافة البطولات الدولية| فيديو

 مهرجان الجونة للراليات الصحراوية
مهرجان الجونة للراليات الصحراوية

قال أحمد عبدالخالق، مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، إن رالي مهرجان الجونة للراليات الصحراوية بالجونة تأتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية، وهو عبارة عن مهرجان يقام سنويا خلال الفترة من شهر أكتوبر وشهر ديسمبر به العديد من الأحداث والبطولات الرياضية الدولية. 

وأضاف عبدالخالق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم السبت، "32 فريقا شاركوا في الرالي، بواقع 12 فريقا في المسافة التي تبلغ 7 كم بالجونة، والـ20 فريقا الآخرين سيشاركون في الصحراء في 400 كم". 

وتابع مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة: "نخوض غمار منافسات الجولة الرابعة للبطولة، بعد انتهاء التصفيات على 3 جولات مضت، وخلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر تم عمل أكثر من 15 حدث دولي رياضي، مثل بطولة آيرون مان وبطولة كرة قدم دولية للصحفيين والإعلاميين وتحدي الجلالة بالدراجات".

وأشار أحمد عبدالخالق، مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة،  إلى أن منافسات الرالي تُقام على يومين، بالإضافة إلى يوم قبلهما للتحضير والاجتماعات، وهناك يوم أخير لتكريم المشاركين الفائزين في السباق، مؤكدًا أن مصر أصبحت أكبر قبلة لاستضافة البطولات الدولية، حيث استضافت بطولة العالم لكرة اليد وبطولة السلاح وبطولة الجمباز، وكانت مصر أول فتحت أبوابها للسفر في ظل أزمة كورونا.

اقرأ أيضا| انطلاق بطولة راليات «السيارات الصحراوية» بالبحر الأحمر بمشاركة 32 فريقاً

انطلقت فعاليات بطولة الجونة لراليات السيارات الصحراوية بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر بتنظيم مؤسسة بوصلة، وتحت إشراف نادي الرحلات والسيارات المصري، والإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

يستمر  رالي الجونة على مدار يومين بمشاركة 32 فريقاً لمسافة 7 كيلو متر في اليوم الأول، ولمسافة 400 كيلو متر في اليوم  الثاني، وتنقسم بطولة الجونة لراليات السيارات الصحراوية إلى 20 فريق بمنافسات سباق سيارات الدفع الرباعي ٤*٤ فى اليوم الأول، و 20 فريق برالى السيارات SS1 فى اليوم الثانى .

وأناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية بالوزارة لحضور فعاليات البطولة التي تأتي ضمن أجندة فعاليات وأحداث السياحة الرياضية التي تحرص الوزارة علي المشاركة في تنفيذها على مدار العام تنشيطاً للسياحة الرياضية.