مواجهة نارية بين تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر عشاق كرة القدم العربية مباراة تونس والجزائر اليوم السبت 18 -12 -2021 في نهائي بطولة كأس العرب والتي تقام في الدوحة بقطر .

ومن المقرر أن تنطلق مباراة تونس والجزائر  في الخامسة عصرا ، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وقدم  الثنائي مشوار كبير في البطولة  قبل مباراة اليوم حيث تواجد منتخب تونس في المجموعة الثانية رفقه منتخبات الإمارات وسوريا وموريتانيا وحصد نسور قرطاج 6 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الوصيف  من الفوز على موريتانيا 5 /1 والهزيمة أمام سوريا 0 / 2 والفوز على الإمارات 1 / 0 . وفي ربع النهائي تخطى تونس عقبة عمان بهدفين مقابل هدف .وفي نصف النهائي فاز على مصر بهدفين مقابل هدف 

بينما لم يتعرض الجزائر لاي هزيمة حتي الان  حيث  استهل مشواره في كأس العرب 2021 بتحقيق فوز كبير على السودان 4-0، ثم تخطى لبنان بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع مصر 1-1ن ويتخطى المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 3 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي والإضافي. وفي نصف النهائي فاز منتخب الجزائر على قطر 2/ 1.

ومن جانبه قال منذر الكبير مدرب تونس  "نرغب بشدة في حصد كأس العرب من أجل إهداء اللقب للشعب التونسي وكذلك لياسين مرياح الذي أصيب بالرباط الصليبي ".

وأضاف "مباراة اليوم ليست ثأرية لأنه لم يسبق لنا مواجهة الجزائر في مباراة نهائية لكنه لقاء ثأري ضد من شكك في قدرات تونس".

وأشار "نتسلح بروح المجموعة والقوة والشجاعة والاندفاع الهجومي الكبير وكذلك دعم ومساندة جماهير نسور قرطاج وواثق أن المواجهة ستكون قوية وحماسية".

في المقابل أكد مجيد بوقرة مدرب الجزائر  أن مواجهة تونس لا تختلف عن  مواجهتي مصر والمغرب.

وقال بوقرة  "مواجهة منتخب تونس ستكون صعبة للغاية من عدة جوانب خاصة من الناحية البدنية بعدما بذلنا الكثير من الجهد".

وتابع "لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستشفاء لكننا نعلم جيدا أن التركيز الذهني هو الأهم لمن يريد الفوز بالنهائي".

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.