مرضى الهيموفيليا: نحلم بتأمين صحي.. ومبادرة تحمي أطفالنا من الإعاقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسعى «بوابة أخبار اليوم»، للتواصل مع متابعيها بشكل مستمر، ومحاولة مساعدتهم وحل مشكلاتهم، وكذلك الحصول على إجابات لتساؤلاتهم من مصادرها الموثوق بها.

ونستقبل رسائل نصية أو مصورة على الموقع الخاص بـ«بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أو من خلال رقم الواتس آب الخاص بالموقع وهو 01200000991⁩.

وكان قد ورد لبوابة أخبار اليوم عدة رسائل من أكثر من شخص  مصاب بمرض الهيموفيليا وأمهات أطفال مصابين بالمرض وناشد المرضى وزارة الصحة والمسؤولين بإيجاد طريق نجاة لهم ولأطفالهم.


وأرسل أحد قراء بوابة أخبار اليوم رسالة استغاثة كان نصها :-
"  نحن مرضى الهيموفيليا نندرج تحت هذه الفئة لكن للأسف لا نرى أى اهتمام بنا بأى شكل من الأشكال ونندرج أيضا تحت مظلة الأمراض المزمنة ولا نحصل على أبسط حقوقنا في العلاج ولا نحيا حياه كريمة ، أطفالنا لا يجدوا من يحنو عليهم وهم ينزفون ليلا ونهارا أطفالنا يضعون الثلج على مفاصلهم لإيقاف النزيف في برد الشتاء القارص بينما الجميع تحت البطاطين وبجوار المدافئ ، نحلم بمبادرة  تحمى أطفالنا من الإعاقة مبادرة  تضم كل فئات الهيموفيليا من تأمين صحي ونفقة دولة تحت مظلة واحدة ببروتوكول منزلي وقائي دون تفرقة وتمييز فى العلاج فكلنا مرضى نتألم .. نطالب بعلاج منزلي كما يطبق فى كل دول العالم.. العلاج المنزلى ضرورة ملحة فى وجود الوباء العالمى. 
 

اقرأ أيضا

تضرر سكان شارع «السمسار» بالمحلة من ورشة لحام