«الباز» يدعو الفنانين للمساهمة في الدعاية للجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 دبي

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

دعا الدكتور محمد الباز، الفنانين للمساهمة في الدعاية للجناح المصري بـ معرض إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أن الدولة تبذل مجهوداً كبيراً في الترويج للجناح المصري من أجل جلب مزيد من الزوار، وعلى الفنانين دعم الجناح المصري.

اقرأ أيضاً| أشرف حمدي: جناحنا بمعرض إكسبو 2020 دبي يعكس الهوية المصرية

وقال " الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار" مساء أمس الجمعة ، إن المعرض عقد منذ 3 أشهر، والجناح المصري بمعرض إكسبو دبي 2020 لم ينظم سوى فعالية فنية واحدة فقط، ويجب أن يكون هناك فعاليات أكثر الفترة المقبلة، ويتبقى 3 أشهر على انتهاء المعرض.

وتابع: "جناح قبرص جاب مزمار بلدي مصري، والناس اعتقدت أن الفعالية ينظمها المعرض المصري إلى أن فوجئ الجميع، بأن المزمار أمام الجناح القبرصي". 

وواصل: "للأسف نجم كبير مصري كان في معرض اكسبو 2020 جبي، والجناح المصري طلب يدخل ويعمل نوع من الدعايا للجناح المصري ولكن هذا الفنان بدون ذكر اسمه تحجج انه مشغول.. احنا محتاجين كل من يستطيع أن يقدم دعم ودعاية للجناح المصري".

وعلى جانب آخر، قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة حياة كريمة بمثابة محور تنمية مهم.

وأضافت "جامع" أنه بعد انطلاق حياة كريمة قدمنا مقترحاً بإنشاء مجمعات صناعية في عدد من القرى»، مشيرة إلى أن جناح مصر في معرض إكسبو دبي يشهد إقبالا كثيفا.
وقالت «الحمد لله نجاح جناح مصر في إكسبو دبي جراء جهد مشترك على مدار الفترة الماضية»، مؤكدة أن الجناح يعبر عن حضارة مصر والجمهورية الجديدة».

لفت إلى أن المؤشرات توضح احتلال جناح مصر المركز الثالث في نسبة الزيارة، مختتمة «كلمة السر في حياتي محاولتي الدائمة تنفيذ معنى الآية الكريمة ومن يتق الله يجعل له مخرجا».