هشام آمنة: «حياة كريمة» تُحسن معيشة 3.5 مليون مواطن بالبحيرة| فيديو

اللواء هشام آمنة المجتمعات العمرانية
اللواء هشام آمنة المجتمعات العمرانية

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن هناك 3.5 مليون مواطن من سكان البحيرة يستفيدون من مشروعات حياة كريمة، موجها الشكر للرئيس السيسي على تطوير قرى المحافظة.

اقرأ أيضا |محافظ البحيرة: تطوير رشيد القديمة وإنشاء مدينة جديدة لجذب السياحة| فيديو

وأضافمحافظ البحيرة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات حياة كريمة حققت أحلام أهل البحيرة، مشيرا إلى وجود 3528 مشروعا من المقرر إنشاؤها في المحافظة لدعم البنية التحتية بتكلفة 72 مليار جنيه دعما من الرئيس عبد الفتاح السيسي خارج المبادرة، وتم الانتهاء من إنجاز 2844 مشروعا بنسبة تنفيذ 100% بقيمة 38 مليار، ويتبقى 684 مشروعا بقيمة 34 مليار جنيه قيد التنفيذ.

وأوضح "آمنة"، أن هناك 6 مراكز بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، لرفع مستوى معيشة المواطنين والوصول إلى حياة أفضل، مشيرا إلى أن البحيرة محافظة مترامية الأطراف وذات مساحة شاسعة تبلغ 10 آلاف كيلو متر، وتعداد شعبها يصل إلى 10 مليون نسمة.

وأردف محافظ البحيرة، أن مشروعات حياة كريمة تكلف الدولة 44 مليار جنيه، لتنفيذ 1360 مشروعا، و5929 مشروعا ضمن مبادرة سكن كريم، و330 مدرسة، موضحا أن تلك المشروعات خلقت حالة من الثراء العام في الشارع، وعززت الرضا التام لدي المواطنين.

وعلى جانب آخر ، شهدت المرحلة الأولى للمبادرة التى أطلقها الرئيس فى يناير ٢٠١٩ نجاحاً كبيراً، حيث شملت ٨ قرى بنطاق ٣ مراكز بالمحافظة وتضمنت تنفيذ ١١٠ مشاريع فى العديد من القطاعات بتكلفة اجمالية ٣٨٥.٨ مليون جنيه، حيث إن الدولة نفذت ولا تزال تشيد العديد من المشروعات القومية، لتحقيق التنمية المستدامة للريف المصري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذى يعد هو المشروع الأكبر والأعظم في تاريخ مصر.

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة قد شهدت طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات  وذلك بدعم وتوجيهات عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وأهمية المبادرة في توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني القرى الأكثر إحتياجاً وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأوضح هشام آمنة أن مدينة رشيد القديمة تشهد أيضا أعمال تطويرية متعددة وتم تطوير المتاحف واستخراج حجر رشيد، وعمل حدائق، وتطوير منطقة الكورنيش، وعمل سجل مدني وتخصيص قطعة أرض لوزارة العدل لإنشاء محكمة عليها، إضافة لإنشاء منطقة ترفيهية وميناء رشيد.