مجمع الصناعات الجديد بمحافظة قنا.. قلعة صناعية صديقة للبيئة

 مجمع الصناعات الجديد بمحافظة قنا
مجمع الصناعات الجديد بمحافظة قنا

قنا - أبوالمعارف الحفناوى:
 

مع اهتمام الدولة بالصعيد، حظيت محافظة قنا بالعديد من المشروعات الضخمة، التى ستحقق طفرة تنموية لأكثر من 3 ملايين مواطن قنائى، وتوفر فرص عمل للشباب، خلال الفترة المقبلة، ومن أهم المشروعات المنطقة الصناعية التى تم إنشاؤها على الطريق الصحراوى بمدينة نجع حمادى، وحظيت المنطقة بأكبر مجمع للصناعات.
المجمع هو واحد من 13 مجمعا صناعيا وجه بإنشائها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة، وهو أكبر المجمعات الـ 13 حيث يقع على مساحة 300 ألف متر.


يضم المجمع 28 هنجرا ويحتوى على 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و450 مترا بتكلفة مالية تتخطى 700 مليون جنيه، ويوفر حوالى 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالى 10 آلاف فرصة أخرى غير مباشرة، ويشمل جميع المرافق الأساسية، كما أنه يضم عددا من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إدارى ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد.


فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف الى توفير الجهد والعناء فى الحصول على أرض وبذل مجهود فى بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء المعدات، هذا المجمع يدعو إلى الفخر ويعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التى حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
كما يتمتع بجميع التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وانارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات، ويعد نموذجا مشرفا لتوفير جميع مقومات الاستثمار الناجح لرواد الاعمال وهو ما يجعله اضافة حقيقية للاستثمار داخل المحافظة.
نظرة تفاؤل من الاهالى بهذا المجمع، وأكدوا أنه سينقذ أبناءهم من البطالة ويوفر لهم فرص عمل للخريجين، ويقول محمود على من الاهالى إن مجمع الصناعات سيسهم فى توفير فرص عمل حقيقية للشباب.

أقرأ أيضاl محور ديروط.. قطار سريع نحو التنمية الشاملة