نقل مديرة مستشفى بأبو قرقاص في المنيا وإحالتها للتحقيق بسبب الإهمال

نقل مديرة مستشفي اتليدم لمركز طبي بالمنيا وإحالتها للتحقيق 
نقل مديرة مستشفي اتليدم لمركز طبي بالمنيا وإحالتها للتحقيق 

 

قرر اللواء  محمد عزت رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص نقل مديرة  مستشفى قرية اتليدم التابعة للمركز ،  إلى المركز الطبي  بحي شرق المدينة  وإحالتها  إلى التحقيق  وبيان مدى مسئوليتها عن الغيابات من الأطباء و تدنى مستوى النظافة بالمستشفى بالتنسيق مع الدكتور رمزي عوض مدير الإدارة الصحية بابوقرقاص باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها .

اقرأ أيضا  | ورشة عمل لقسم جراحة المسالك البولية بطب المنيا

وقرر رئيس المدينة رفع تقرير للواء أسامة القاضي محافظ المنيا بعد المرور على المستشفى حيث قررت الإدارة الصحية بمركز ابوقرقاص  بإحالتها للتحقيق معها في وقائع الإهمال الجسيم داخل المستشفى، وذلك بناء على التقرير الذي أعدته إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص.


وكان رئيس المدينة قد وجه  بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضماناً لراحة المواطنين. 

كما أوضح التقرير أنه بالإطلاع على سجل الحضور والانصراف الخاص بالعاملين داخل المستشفى بأحد الايام تبين أن قوة الأطباء تصل إلى 10اطباء ، بينما الحضور 4  فقط.

وشدد رئيس المركز  على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين. 

وكلف رئيس المركز  الدكتور رمزي عوض مدير الإدارة الصحية بمركز ابوقرقاص بضرورة تشكيل لجنة  متخصصة لتلافى السلبيات الواردة بالتقرير و بمناوبة المرور الدائم على الوحدات الصحية بالمركز لتلافى المخالفات.


وفي سياق آخر ،تنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال فرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، في احتفالية البنك الزراعي المصري لدعم ذوى الهمم ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا فقرة فنية تنورة تدريب الفنان سيد تونى وذلك على مسرح محافظة المنيا، بجانب ورشة فنية لعمل شجرة الكريسماس بقسم الفنون التشكيلية مع الفنانة هالة محمد شحاتة. 

قدم قصر ثقافة مغاغة عرض سينما اطفال فيلم بعنوان "ذافورست"، بجانب ورشة فنية بعنوان"إبداعات حرة" من تدريب الفنان بشير محمد، كما نفذت مكتبة دهمرو ورشة فنية"رسم وتلوين" للأطفال، كما أقام بيت ثقافة العدوة محاضرة ثقافية بعنوان "الوقاية من الأمراض"، حاضرها دكتور هاني عطا الله أخصائى علم النفس الاكلينكي تحدث فيها عن أن الوقاية خير من العلاج، مما لا شك فيها أن الشريعة الإسلامية تنهي عن التعرض لما يصيب الإنسان من أذي في دينه او جسده او ماله ولابد للمسلم البعد عن مواطن البلاء، كما أكد أن الإحتراس من فيرس كورونا المنتشر وضرورة أخذ اللقاحات المنتشرة.

 وأختتم بأن الوقايه من الأمراض والحفاظ على الصحة وحمايتها ضرورة حتمية، بجانب ذلك ناقشت مكتبة نواى الثقافية كتاب بعنوان "صلاح الدين يوسف بن أيوب" تأليف محمد ابراهيم سليم، ناقشه احمد محمد فتح.

اقرأ أيضا«الرياضة» تطلق المنتدي الأول لشباب شمال الصعيد في المنيا