نقابة المهندسين في أسبوع| زيادة معاشات المهندسين بنسبة ٢٠% بدلآ من ١٥%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت نقابة المهندسين العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، "بوابة أخبار اليوم" تعرض أهمها كالتالي:

أكد مجلس النقابة على أن زيادة معاشات المهندسين بنسبة ٢٠% بدلآ من ١٥% بداية من شهر يناير ٢٠٢٢ طبقًا لتفويض الجمعية العمومية لهيئة مكتب النقابة.

كما أقامت النقابة بالعديد من الندوات للحديث عن أهمية إعادة استخدام المياه لتحقيق التنمية المستدامة، حيث أكد الضيوف أن الموارد المتجددة في المنطقة العربية تقدر بحوالي 325 مليار م3، ويبلغ نصيب الفرد منها في عام 2013 ثلث ما كان عليه في 50 عامًا مضت، وتزايدت الفجوة المائية بين العرض والطلب عام 2014 نحو 50 مليار م3، ومن المتوقع أن تتسع الفجوة لتصل 100 مليار م3 عام 2025 ونحو 220 مليار م3 عام 2050، لذلك ظهرت الحاجة للمياه غير التقليدية لسد الفجوة المتزايدة بين المتاح والمطلوب من المياه، وأصبح الأمن المائي العربي يعتمد بدرجة كبيرة على تنمية الموارد غير التقليدية.

وتم افتتاح باب الاشتراك والتجديد بمشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم لعام 2022، وذلك برئاسة المهندس محمد عبد العظيم، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس لجنة الرعاية الصحية، والدكتور مهندس محسن شاهين، وكيل اللجنة.

كما أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أن مجلس النقابة الحالي حريص كل الحرص على صندوق معاشات المهندسين، لافتًا إلى أن الصرف يتم وفقًا للقانون وبناءً عليه يتم الصرف منه على جميع أنشطة النقابة واستثمارات النقابة المختلفة.

وشهد نادي المهندسين بالسادس من أكتوبر حدثًا طبيًا ضخمًا، حيث قامت نقابة المهندسين بالجيزة بالتعاون مع لجنة الرعاية الصحية بالنقابة العامة بتنظيم يوم طبي مجاني لمهندسي مصر.

 

اقرأ أيضا| "نقيب المهندسين" : أطراف صناعية مجانية للمهندسين المحتاجين