«التموين».. غرف عمليات للتأكد من المخزون الاستراتيجي بالمحافظات الساحلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

يواصل قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، متابعة غرفة العمليات المركزية بشأن المخزون السلعي بالمحافظات، خاصة الحدودية والساحلية المعرضة للتقلبات الجوية.

 

ويعمل القطاع على متابعة غرف العمليات الفرعية، المتواجدة داخل الإدارات التموينية بالمحافظات الساحلية، وكذلك يستقبل التقارير من مديري المديريات بشأن ‏الموقف السلعي، وعمل المخاب، ليتثني لوزارة التموين التدخل السريع عند حدوث نقص في أي من سلع المنظومة التموينية او الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم داخل أي من المحافظات.

 

وأكدت جميع التقارير الواردة من مديري ‏المديريات داخل المحافظات الساحلية، على استقرار الأوضاع، والمخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف أو عقبات، وحول مدى توافر الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم داخل هذه المحافظات، أكدت التقارير الواردة على وجود رصد من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لأي تقلبات جوية.

كما أكدت التقارير الواردة إلى وزارة التموين،على استمرار المنافذ التموينية في صرف مقررات الشهر الجاري بانتظام، وعلى توافر جميع سلع المنظومة التموينية، وعدم وجود نقص في أي من السلع.

 

وتواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية، من خلال غرف العمليات الموجودة بداخلها، متابعة توافر المخزون الاستراتيجي من جميع السلع ،خاصة الأساسية، بالمخازن التابعة لها، للتأكد من عدم وجود نقص في أي من هذه السلع، خلال فترات التقلبات الجوية.

 

أيضا  تتابع توافر احتياطي الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم لمدة ثلاثة أيام قادمة داخل كل مخبز على مستوى المحافظات.

 

جدير بالذكر أن  الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وجه ‏مديري المديريات بمحافظات ( الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس.

 

وأكد تقرير صادر عن الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للقابضة الغذائية، ‏يفيد بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر، و أن الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع.

 

وأشار تقرير العامة للجملة إلى تمكن  الشركة من متابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في أي لحظة، بفضل ميكنة مخازن الجملة.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصوير صحفية على توافر احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية  يكفي لفترات تتراوح من 4 إلى ستة أشهر.

 

اقرأ أيضا | صرف 75% من مقررات ديسمبر التموينية

Advertisements